24/04/2019

"زنقة الباشا": في انتظار مفاجآتها خلال رمضان القادم.. فريق العمل ينهي اليوم تصوير آخر المشاهد

بعد ماراطون من التصوير امتد طيلة ثمانية أسابيع، أنهى فريق عمل سلسلة "زنقة الباشا" اليوم الاربعاء 24 أفريل 2019، تصوير آخر مشاهد حلقاتها العشرين، هذه السلسلة التي ستبثها القناة الوطنية الأولى خلال شهر رمضان القادم.

السلسلة من تأليف سميرة بعمود وإخراج نجيب مناصرية.

"زنقة الباشا" أفصحت عن ثلة من أبرز الممثلين،  كمال التواتي ، درصاف مملوك، فيصل بالزين، توفيق البحري، سفيان الداهش، سيرين بالهادي، سميرة بوعمود، سندة عبد النبي، جهاد يحياوي، ريم عبروق، عمارة المليتي ، روضة المنصوري.

وفي  أكد المخرج نجيب مناصرية أن هذه السلسلة التي تجمع بين التراجيديا والكوميديا تحمل في كل حلقة مفاجآت عديدة.

وأضاف أن تصوير مشاهد الحلقات امتد طيلة ثمانية أسابيع، مشاهد تعبّر عن الهوية التونسية ومرآة حقيقية للواقع المعيش للتونسيين بمختلف أطيافهم ، كما أبرزت المشاهد التاريخ العريق للمدينة العتيقة بأنهجها المشهورة إلى جانب التعريف بمدرسة "الشماعين"، وهي أول مدرسة في شمال إفريقيا في عهد الدولة الحفصية.

 واشار مناصرية إلى أن المشرفين على المونتاج قد أتموا إنجاز عشرة حلقات من هذه السلسلة في انتظار استكمال بقية حلقات هذا العمل التلفزيوني.

"زنقة الباشا"، سلسلة تجمع بين الكوميديا والدراما ... تتمحور حول شخصية سي محمود فرملي الحومة الملقب  "بالباشا"  يمتلك محل تمريض في زنقة بالمدينة العتيقة ويسكن في منزل كبير له هندسة معمارية عربية جميلة يشاركه فيه ابنته وأخته مع ابنها وأخت زوجته المتوفية وحارس المنزل.

مواقف يومية طريفة يتعرض لها الباشا خاصة بعد زواجه المفاجئ وهنا تتشكل الأحداث وتتشابك العلاقات بين أفراد الأسرة لتطرح إشكالات العائلة التونسية في حياتها اليومية.

كل حلقة تقوم على حدث تلعب أدواره الشخصيات الرئيسية التي تتحرك في هذا الفضاء و أخرى ثانوية مساعدة لها.

الاكثر قراءة