10/12/2020

رفع إضراب الأطباء بداية من اليوم في إنتظار نتائج الاجتماع مع رئاسة الحكومة

أفاد رئيس المنظمة التونسية للأطباء الشبان جاد الهنشيري اليوم الخميس أنه تقرر رفع الإضراب العام الذي تخوضه المنظمة في مختلف جهات البلاد مؤقتا واستئناف الأنشطة الإستشفائية والأكاديمية بطريقة طبيعية إنطلاقا من اليوم الخميس.

ولفت جاد الهنشيري في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء إلى أن هذا القرار جاء خصيصا على إثر ما لمسته المنظمة من تفاعل ايجابي لرئيس الحكومة هشام المشيشي مع مطالبهم خلال الإجتماع الذي جمعهم بقصر الحكومة بالقصبة يوم الثلاثاء أثناء تنفيذ قطاع الصحة ليوم غضب وطني على خلفية حادث سقوط الطبيب بدرالدين علوي من المصعد بمستشفى جندوبة أدى إلى وفاته.

وأوضح أن هذه المطالب تلخصت بالخصوص في الإقالة والمحاكمة الإدارية والقضائية لكل من وزير الصحة والمديرين العامين المركزيين بوزارة الصحة ورد الاعتبار ماديا للمرحوم الطبيب بدر الدين العلوي من خلال اعتبار الحادث الذي تعرض له حادث شغل ومعنويا من خلال منح عائلته شهادة الدكتوراه الشرفية في الجراحة لأنه لا زال لم يحصل بعد على شهادة الدكتوراه في طب الجراحة حسب تقديره.

وأضاف رئيس المنظمة التونسية للأطباء الشبان أنه تم أيضا اقتراح إرساء هيئة عليا مستقلة لإنقاذ قطاع الصحة العمومية تكون لها كامل الصلاحيات ويديرها خبراء وكفاءات من القطاع الصحي وتكون تحت إشراف ومتابعة رئاسة الحكومة بعيدا عن تدخل وزارة الصحة التي قال عنها أنها جزء من المشكل.

وقال أن رئيس الحكومة وعد بتنظيم اجتماع خلال الأسبوع الثالث من الشهر الجاري لتدارس مختلف إشكاليات قطاع الصحة العمومية وجملة المطالب التي تخص القطاع والمشرفين عليه.

وأعلن الهنشيري مواصلة الاحتجاج عن طريق حمل الشارة السوداء بالنسبة لجميع المستويات وجميع الأقسام في إطار حراك الشهيد الدكتور بدر الدين العلوي في إنتظار ما سيفضي إليه الاجتماع المزمع عقده مع رئاسة الحكومة.

  

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة