الٱن

06/05/2018

رصد اخلالات وتجاوزات عديدة بالقيروان يتعلق أغلبها بمحاولة التأثير على الناخبين

سجل عدد من ملاحظي ومراقبي سير عملية الاقتراع للانتخابات البلدية في القيروان جملة من التجاوزات بعدد من مراكز الاقتراع، حيث افاد ممثل عن منظمة "عتيد" نضال كمون في تصريح لوات ان الدائرة الانتخابية "سيسب الدريعات" شهدت تجمهرا لاعضاء القائمات المترشحة امام مراكز الاقتراع وتوزيع اموال من ممثلي بعض الاحزاب على الناخبين والقيام بحملة انتخابية وسط مركز الاقتراع.

كما لاحظت المنظمة وجود عملية نقل منظم للناخبين بسيارات خاصة الى مراكز الاقتراع ومنع اعضاء المنظمة من مراقبة سير عملية الاقتراع في محيط مراكز الانتخاب ووسط الساحات في بالقيروان المدينة ، بحسب تاكيد نفس المصدر.

ومن جانبها افادت الملاحظة عن الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان هند بليش البراق انه تم رصد حضور احد رؤساء القائمات المترشحة في محيط مدرسة طارق بن زياد بالقيروان لمدة ساعتين داخل سيارته ونزوله في كل مرة للتاثير على الناخبين ونفس السلوك قام به احد اعضاء القائمات المترشحة بمدرسة الطيب المهيري بالقيروان.

   ومن جهتها اكدت مراقبة من الهيئة الفرعية للانتخابات بالمدرسة الابتدائية رقادة فضلت عدم ذكر اسمها، وجود حضور ملفت لاعضاء القائمات في محيط مراكز الاقتراع ومحاولات للتاثير على الناخبين وتم التنبيه عليهم وابعادهم من قبل وحدات الجيش الوطني لكنهم لم يمتثلوا لذلك.

   وقد بلغت نسبة الاقبال على مراكز الاقتراع 24ر15 بالمائة الى حدود منتصف النهار، وفق ما صرح به منسق الهيئة الفرعية للانتخابات طارق خلف لمراسلة وات بالجهة.

   ويشار الى انه تم تسجيل اقبال لكبار السن على عملية التصويت مقابل عزوف لافت للشباب في اغلب مراكز الاقتراع بولاية القيروان.

الاكثر قراءة