الٱن

25/10/2022

رئيسة الحكومة تلتقي سفير اسبانيا بتونس بمناسبة انتهاء مهامه ببلادنا

التقت رئيسة الحكومة، نجلاء بودن رمضان، مساء أمس الاثنين، بقصر الحكومة بالقصبة، سفير اسبانيا بتونس "غيرمو ارديزون غارسيا"، وذلك بمناسبة انتهاء مهامه بتونس.

وعبّرت رئيسة الحكومة، بالمناسبة، عن تقديرها للجهود التي بذلها السفير الاسباني طيلة فترة عمله بتونس من أجل مزيد تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين والشعبين الصديقين، ودعته إلى تقديم شكرها لبلاده لما قدمته من دعم متواصل لتونس خصوصا خلال فترة انتشار جائحة كوفيد-19، وفق ما جاء في بلاغ إعلامي صادر عن رئاسة الحكومة.

كما أبرزت متانة العلاقات بين تونس واسبانيا وتميزها، مشيرة إلى أن تونس تولي أهمية كبرى لمزيد دعم هذه العلاقات، خصوصا في فترة ما بعد جائحة كوفيد-19 لتشمل عديد المجالات ذات الاهتمام المشترك، داعية إلى الاستعداد والتحضير الجيد للاجتماع رفيع المستوى في نسخته التاسعة في مدريد خلال الثلاثي الأول من سنة 2023.

من جهته، ذكّر السفير الاسباني، وفق المصدر ذاته، "بموقف بلاده الداعم للمسار السياسي الإصلاحي في تونس، والذي يحترم خيارات الشعب التونسي في تقرير مصيره". كما عبّر عن وقوف اسبانيا إلى جانب تونس في تطبيق حزمة الإصلاحات لإنعاش الاقتصاد التونسي، معتبرا أن "تونس تبقى شريكا هاما في البحر الأبيض المتوسط".

 

 

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة