الهيئة العليا المستقلة للانتخابات
15/11/2017

رئيس هيئة الانتخابات "الاولوية لإعادة الثقة في الهيئة وإنجاح الانتخابات الجزئية بألمانيا والانتخابات البلدية "

قال الرئيس الجديد للهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد التليلي المنصري أن اولويات العمل المطروحة اليوم هي اعادة الثقة في الهيئة التي اهتزت صورتها نوعا ما في الفترة الاخيرة فضلا عن انجاح الانتخابات التشريعية الجزئية لمقعد المانيا وانجاز الانتخابات البلدية في مارس 2018 واستكمال كل ما يتعلق بالمسار الديمقراطي .    

وأضاف المنصري في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء صباح اليوم الاربعاء انه ليس له اي اشكال مع اي عضو من اعضاء الهيئة كما ان التعامل بين كافة الاعضاء يتم في كنف الاحترام مؤكدا على ان المسائل الخلافية التي تطرأ لا تخرج عن اطار الاجتهادات في طرق العمل وانه سيعمل على لم شمل اعضاء الهيئة .    

وأفاد انه سيتم النظر في مسالة انهاء عدد من الوضعيات الهشة لبعض الموظفين الى جانب النظر في موضوع الخطط الشاغرة مشيرا الى برمجة انتدابات للادارة المركزية بالهيئة لعدد من الخطط القارة على غرار ادارات التكوين والشؤون القانونية والعمليات والتي بلغت ملفات الترشح اليها 450 ملفا .

   وفي تعليقه حول مسار انتخابه كرئيس للهيئة ومايتم تداوله من وجود توافق حوله بين حركتي نداء تونس والنهضة قال المنصري انه لا يتدخل في طريقة انتخابه للهيئة التي ضبطها القانون والتي تفرض "توافقا" للوصول الى 109 صوتا وفق تعبيره .  

وبين ان الهيئة ستنطلق في اجراءات القرعة للتجديد الثلثي لاعضائها مباشرة اثر القيام بإجراءات التسلم والتسليم مع الرئيس السابق شفيق صرصار مؤكدا ان هذه الاجراءات ستشمل 6 اعضاء بمن فيهم الاعضاء المنتخبون الجدد وفق ما تضمنه الرأي الاستشاري للمحكمة الادارية .  

وكان مجلس نواب الشعب توفق في جلسته العامة المنعقدة امس الثلاثاء إلى انتخاب محمد التليلي المنصري رئيسا جديدا للهيئة العليا المستقلة للانتخابات وذلك بعد الفشل في هذه المهمة في أربع مناسبات سابقة لعدم الحصول على الأغلبية المطلوبة (109 أصوات).  

وتحصل محمد التليلي المنصري على 115 صوتا (انتخب عضوا بالهيئة منذ جانفي 2017 عنصنف المحامين ) ، في حين تحصلت كل من نجلاء براهم على 49 صوتا وأنيس الجربوعي على 5 أصوات في حين لم يتحصل كل من فاروق بوعسكر وأنور بن حسن على أي صوت.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة