24/04/2018

رئيس الحكومة يلتقي ببروكسيل فيدريكا موغيريني

التقى رئيس الحكومة يوسف الشاهد الذي شرع اليوم الثلاثاء في زيارة عمل الى دول البينيلوكس (بلجيكيا وهولندا ولوكسمبورغ) بالممثلة العليا للاتحاد الاوروبي للشؤون الخارجية وسياسة الامن فيدريكا موغيريني.

وتركز اللقاء الذي جرى في العاصمة البلجيكية بروكسيل حول الاصلاحات الكبرى التي انطلقت فيها تونس والاستعدادات للانتخابات البلدية المزمع تنظيمها يوم 6 ماي المقبل الى جانب ترتيب تونس من قبل الاتحاد الاوروبي ضمن البلدان الاكثر عرضة لتبييض الاموال وتمويل الارهاب فضلا عن التطرق الى مكافحة الارهاب والهجرة غير الشرعية.

ووفق طارق بن سالم مستشار رئيس الحكومة المكلف بالشؤون الدبلوماسية كان اللقاء كذلك فرصة لتدارس اتفاقية التبادل الحر الشامل والمعمق (اليكا) استعدادا للجولة القادمة للمفاوضات بين تونس والاتحاد الاوروبي فضلا عن التباحث في الخطة العاجلة التي ستمكن من تصدير 35 الف طن من زيت الزيتون البكر الى الاتحاد الاوروبي خلال السنتين القادمتين .

ويرافق رئيس الحكومة الذي شرع صباح اليوم الثلاثاء في زيارة عمل الى دول البينيلوكس تتواصل الى غاية يوم 27 افريل الحالي وزير العلاقات مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الانسان مهدي بن غربية وكاتب الدولة للشؤون الخارجية صبري بش طبجي الى جانب عدد من المستشارين المكلفين بالاستثمار والشؤون الدبلوماسية

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة