الٱن

12/11/2018

رئيس الحكومة يعلن عن إحداث لجنة مشتركة مع إتحاد الشغل

أعلن رئيس الحكومة يوسف الشاهد اليوم الاثنين خلال جلسة عامة لمجلس نواب الشعب خصصت للتصويت على منح الثقة لأعضاء الحكومة المقترحين ضمن التحوير الوزاري المعلن عنه يوم 5 نوفمبر الماضي، عن إحداث لجنة مشتركة مع الاتحاد العام التونسي للشغل لإعادة النظر في منظومة الدعم وسد الثغرات فيها.

وبين الشاهد في هذا الخصوص أن هذا التوجه لا يعني البتة إلغاء منظومة الدعم بل توجيهه إلى مستحقيه ومزيد دعم القدرة الشرائية لكل التونسيين، التي قال أنها تعد من أولويات الحكومة.

وأكد رئيس الحكومة على أهمية الحوار مع الشركاء الإجتماعيين في تحقيق الإستقرار في البلاد مثمنا في هذا الصدد توصل الإتحاد العام التونسي للشغل والاتحاد العام التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية إلى إتفاق في ما يتعلق بالقطاع الخاص وأيضا التوصل إلى اتفاق بين الحكومة واتحاد الشغل بخصوص القطاع العام.

وأعرب في نفس السياق عن الأمل في الوصول قريبا إلى اتفاق بين الحكومة والمنظمة الشغيلة بخصوص الوظيفة العمومية بما يحسن المقدرة الشرائية وفي نفس الوقت يراعي الوضع.

يشار إلى أن الهيئة الإدارية الوطنية للاتحاد العام التونسي للشغل قررت تنفيذ إضراب عام في قطاع الوظيفة العمومية يوم 22 نوفمبر 2018 في حين تم الغاء الإضراب الذي كان من المزمع تنفيذه يوم 24 أكتوبر 2018 في القطاع العام، بعد التوقيع على اتفاق الزيادة في أجور القطاع العام بين رئيس الحكومة يوسف الشاهد والأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي.

  

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة