الٱن

رئيس الحكومة يلتقي رئيس لجنة العلاقات مع المغرب العربي بالبرلمان الأوروبي
15/09/2018

رئيس الحكومة: تم الاستعداد إلى العودة المدرسية كما ينبغي رغم جملة التحديات

أكد رئيس الحكومة يوسف الشاهد اليوم السبت، في تصريح إعلامي، أنه تم الاستعداد إلى العودة المدرسية كما ينبغي رغم جملة التحديات التي مازالت تواجه المنظومة التربوية، وذلك خلال إشرافه رفقة وزير التربية حاتم بن سالم على انطلاق العودة المدرسية للسنة الدراسية 2018-2019، بالمدرسة الابتدائية البحر الأزرق من معتمدية المرسى.

  

وقال رئيس الحكومة إنه تم إقرار جملة من الإجراءات هذه السنة، تهدف إلى مزيد النهوض بالمنظومة التربوية وتتعلق أساسا بمزيد تطوير البرامج البيداغوجية ودعم الموارد البشرية وتحسين البنية التحتية لعدد من المدارس، مشيرا إلى أنه تم رصد أكثر من 800 مليون دينار لدعم البنية التحتية.

وكشف أنه سيتم خلال السنوات القادمة العمل على إجراء بعض التغييرات على البرنامج البيداغوجي لغرس عدة قيم لدى الناشئة وأهمها حب الوطن والاعتزاز بالانتماء إليه والمبادرة بالعمل الجمعياتي والتطوعي.

ومن جهته أفاد وزير التربية حاتم بن سالم بالمناسبة ،في تصريح لـ "وات" ، أن مدرسة البحر الأزرق التي تشهد أكبر اكتظاظ على مستوى الجمهورية حظيت بعدة إصلاحات تتعلق بمزيد النهوض ببنيتها التحتية ، مشيرا إلى أنه تم رصد 7 ملايين و600 ألف دينار لبناء محضنة ومدرسة ابتدائية ومدرسة إعدادية ومعهد ومطعم مدرسي ومركب رياضي على أرض تبلغ مساحتها 5 هكتارات بالبحر الأزرق، وستنطلق الأشغال خلال شهر فيفري القادم على أقصى تقدير، وفق تأكيده.

وناشد الوزير جميع الفاعلين التربويين و المجتمع المدني ورجال الأعمال والشعب والحكومة للعمل على رفع التحديات التي تواجه المنظومة التربوية ،مشددا على أن ذلك يعد رهانا حضاريا وهو مسؤولية الجميع.

وبارتسامات علتها البهجة والحبور، عبر تلاميذ مدرسة البحر الأزرق عن إعجابهم الشديد بالحلة الجديدة لمدرستهم التي كانت تشكو من عدة نقائص وقفت عائقا ،في أحيان كثيرة، أمام تحقيقهم مزيد النجاح والتألق في مردودهم الدراسي ، وفق تقديرهم.

وأعرب عدد من الأولياء بدورهم عن فرحتهم بالإصلاحات التي استفادت منها هذه المدرسة ، دون أن يخفوا قلقهم ،من جهة أخرى، من تواصل اكتظاظ أقسامها، من ناحية، وعدم توفر وسائل التنقل العمومية ، بالقدر الكافي للوصول إليها ،من ناحية أخرى .

  

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة