15/11/2020

رئيس الجمهورية يلتقي الأمير تميم بن حمد بن خليفة في أول أيام زيارة دولة لقطر

استقبل أمير دولة قطر، تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، اليوم الأحد بالديوان الأميري، رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، في أول أيام زيارة الدولة التي يؤديها الى قطر والتي ستدوم ثلاثة أيام.

وانتظم حفل استقبال رسمي على شرف رئيس الجمهورية، الذي كان في استقباله الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، ليتوجها على اثرها إلى المنصة الشرفية لتحية علمي البلدين على أنغام النشيدين الرسميين لكليهما، قبل استعراض تشكيلة من الحرس الاميري.

وقد اجرى الرئيس قيس سعيّد محادثة على انفراد مع الامير تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني.

وانتظم قبل ذلك اجتماع موسع لوفدي البلدين تم خلاله التباحث حول القضايا الثنائية والإقليمية والدولية التي تشغل البلدين على أعلى المستويات.

وتركزت هذه المباحثات، وفق ما بينه وزير الشؤون الخارجية، عثمان الجرندي، في تصريح لـ"وات"، بالخصوص، حول تدعيم المبادلات التجارية بين البلدين وارساء قواعد جديدة لتعزيز وهيكلة الاستثمارات".

وأضاف الجرندي "أنّ قطر أعربت، على لسان الأمير تميم بن حمد، عن رغبتها في تطوير الاستثمارات في تونس وتشخيص مجالات جديدة من اجل تنويع هذه الاستثمارات ولا سيما في القطاعات المجدّدة وفي قطاع الصحة"، بما يساهم في الترفيع في نسق التبادل الاقتصادي بين البلدين.

وينتظر أن يلتقي رئيس الجمهورية، بعد ظهر الأحد، عددا من أفراد الجالية التونسية المقيمة بقطر. كما سيكون له لقاء مع رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري، الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني.

الاكثر قراءة