الٱن

14/11/2020

رئيس الجمهورية يصل إلى قطر

وصل رئيس الجمهورية قيس سعيد مساء السبت 14 نوفمبر 2020 إلى مطار الدوحة الدولي في زيارة دولة إلى قطر بدعوة من سمو الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.
وكان في استقبال رئيس الدولة لدى حلوله بالمطار الدكتور خالد بن محمد العطية، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع، والسيد صلاح بن غانم العلي، وزير الثقافة والرياضة، إلى جانب سفير تونس بالدوحة وأعضاء السفارة.

ويرافق رئيس الجمهورية 4 وزراء وهم وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي والوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقاات مع مجلس نواب الشعب علي الحفصي ووزير التجارة وتنمية الصادرات محمد بوسعيد ووزير الشباب والرياضة والادماج المهني  كمال دقيش وأيضا عدد من مستشاري رئاسة الجمهورية على رأسهم المستشار بالدائرة الاقتصادية : حسن بالضياف والمستشار بالدائرة الديبلوماسية وليد الحجام.

وستطرح ملفات هامة وثقيلة على طاولة المحادثات ضمن برنامج الزيارة من بينها المشاريع الاستثمارية التي انطلقت في انشائها رئاسة الجمهورية على رأسها مشروع مدينة الاغالبة الطبية بالقيروان،، وهو ما يفسر وجود مدير عام الصحة العسكرية الجينيرال الدكتور مصطفى الفرجاني ضمن الوفد المرافق للرئيس، والذي سيهتم بهذا الملف وسيجري محادثاات مع الجانب القطري لدعم المراحل المتبقية من هذا المشروع، . وايضا مشروع منصة سوق الانتاج بالوسط بسيدي بوزيد.

وسيستقبل رئيس الجمهورية قيس سعيد غدا من طرف أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني  على الساعة الحادية عشرة والنصف بتوقيت الدوحة ثم تعقد جلسة عمل موسعة بين وفدي البلدين ومحادثة على انفراد بين رئيس الجمهوربة التونسية وامير دولة قطر.
كما سيلتقي قيس سعيد بافراد من الجالية التونسية المقيمة بقطر ليجمعه بعد ذلك لقاء برئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري الشيخ خالد خليفة بن عبد العزيز آل ثاني .
وبالنسبة لبرنامج اليوم الثالث والاخير، سيقوم رئيس الجمهورية بزيارة مقر المكتبة الوطنية ومؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع كما سيتم استقباله من قبل وزير دولة ووزير الثقافة السابق حمد بن عبد العزيز الكواري ثم سيزور مقر مجلس الشورى  كما سيقوم بتدشين الرابطة الدولية لفقهاء القانون الدولي رفقة النائب العام لدولة قطر.

الاكثر قراءة