12/05/2020

رئيس البرلمان يعلن في افتتاح الجلسة العامة عن استئناف العمل بالإجراءات العادية للعمل الرقابي

يتواصل العمل في الجلسات العامة لمجلس نواب الشعب باعتماد الإجراءات الاستثنائية مع إدخال تعديلات على المسار التشريعي والإجراءات الرقابية من خلال إتاحة الحضور الفعلي بقاعة الجلسات لمن يرغب في ذلك من النواب، وفق ما اعلن عنه رئيس المجلس راشد الغنوشي في افتتاح اشغال الجلسة العامة اليوم الثلاثاء والمخصصة للنظر في عدد من مشاريع القوانين.  

وأضاف الغنوشي خلال الجلسة العامة المخصصة للنظر في عدد من مشاريع القوانين ،أنه سيتواصل أيضا اعتماد التصويت الالكتروني عن بعد لكل النواب، وذلك تلاؤما مع الانتقال التدريجي إلى مرحلة الحجر الصحي الموجه وانسجاما مع قرارات مكتب المجلس بتاريخ 7 ماي الحالي.  

كما تقرر وفق الغنوشي، إعادة العمل بالإجراءات العادية للعمل الرقابي للمجلس المقررة بالنظام الداخلي بخصوص الأسئلة الكتابية والشفاهية والتدخلات على معنى الفصل 118، وإتاحة الحضور الفعلي في جلسات الحوار مع الحكومة لمن يرغب في ذلك من النواب.    

وجدّد رئيس مجلس نواب الشعب التضامن مع رئيسة لجنة الطاقة بمجلس نواب الشعب ورئيسة كتلة الحزب الدستوري الحر عبير موسي، أمام التهديد الإرهابي الذي تعرّضت له مؤخرا، داعيا الجهات المختصة لفتح تحقيق في الموضوع وتوفير الحماية اللازمة لها والسهر على سلامتها.  

وقال انّ "الإجرام الإرهابي يتآمر على البلاد والشعب في الوقت الذي تواجه فيه المجموعة الوطنية موحّدة تحديات جساما أمام جائحة الكورونا، بهدف إرباك الجهود وتشتيتها".  

وثمّن رئيس البرلمان التمسّك بالوحدة الوطنيّة والروح العالية من التضامن ونكران الذات الذي عبّرت عنه كلّ الكتل والأحزاب والتيارات والقوى الوطنية والمجتمع المدني تجاه التهديدات الإرهابيّة التي تطالُ عددا من النواب والسياسيين، مُعتبرا أنّ هذه الوحدة هي صمّام الأمان لمواجهة كلّ التحديات وتحقيق الانتصارات.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة