الٱن

25/06/2018

رئاسة المجلس البلدي بدقاش بتوزر تؤول لرئيس القائمة المستقلة "الأمل والطموح" كمال الخالدي

تم خلال جلسة مفتوحة انعقدت صباح اليوم الاثنين، تركيز المجلس البلدي بدقاش من ولاية توزر، حيث آلت رئاسة البلدية الى رئيس القائمة المستقلة "الأمل والطموح" والناشط في المجتمع المدني كمال الخالدي، ب13 صوتا مقابل 5 ورقات بيضاء، وذلك بعد أن ترشح بمفرده الى منصب رئاسة البلدية.

كما وقع في ذات الجلسة، التصويت على المساعد الأول لرئيس البلدية وهو رئيس قائمة حركة الشعب بلقاسم حركاتي الذي ترشح بمفرده وحصل على 11 صوتا مقابل 7 ورقات بيضاء، وآل إليه هذا المنصب إثر استحالة تطبيق مبدأ التناصف والسن (أقل من 35 سنة)، لعدم وجود ترشحات من بين ممن تتوفر فيهن الشروط المطلوبة.

وحصلت العضوة في القائمة المستقلة "الأمل والطموح" أسماء أولاد عمر على منصب مساعد ثان لرئيس البلدية ب12 صوتا مقابل 6 ورقات بيضاء، وتم تأجيل اختيار رؤساء اللجان البلدية الى جلسة ثانية تعقد يوم غد الثلاثاء بعد الظهر.

وصرح الخالدي إثر تنصيبه رئيسا لبلدية دقاش لمراسلة (وات) أن "المجلس البلدي سيسعى خلال السنوات الخمس القادمة الى تطبيق القانون الأخلاقي والإنساني، مع العمل على أبرز الملفات على غرار الملف العقاري".

وأشرف والي الجهة صالح المطيراوي على تنصيب المجلس البلدي بحضور كاتب عام الولاية والمعتمد الأول ورئيس محكمة الناحية وكاتب عام بلدية دقاش بصفته مقررا، وقد تم بحسب تاكيد كاتب عام الولاية زياد البكري "احترام التراتيب القانونية، حيث انطلقت الجلسة بالتثبت من النصاب وأداء القسم لأعضاء المجلس البلدي".    

   يذكر ان بلدية دقاش تضم 21590 ساكنا وبها 6 عمادات، ويضم مجلسها البلدي 18 عضوا.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة