الٱن

05/07/2018

درجات الحرارة في ارتفاع مع هبوب رياح الشهيلي بالجنوب

تكون السماء اليوم الخميس مغيمة جزئيا بأغلب الجهات ثم تتكاثف السحب تدريجيا بعد الظهر بالمرتفعات الغربية مع خلايا رعدية مصحوبة ببعض الأمطار وتشمل محليا بعض المناطق الشرقية.

وتهب الريح من القطاع الشمالي بالشمال و من القطاع الجنوبي بالوسط والجنوب قوية نسبيا فقوية من 40 إلى 60 كلم/س قرب السواحل الشمالية وضعيفة فمعتدلة من 15 إلى 30 كلم/س ببقية الجهات ثم تتقوى تدريجيا آخر النهار قرب السواحل الشرقية وبالجنوب وتتجه إلى القطاع الشمالي.

ويكون البحر مضطربا فشديد الاضطراب بالشمال وقليل الاضطراب فمضطربا ببقية السواحل. وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 32 و 37 درجة بالشمال والمناطق الساحلية و بين 39 و 45 درجة ببقية الجهات وتصل إلى 49 درجة بمناطق الجنوب الغربي مع هبوب الشهيلي.

أما التوقعات الجوية ليوم الغد الجمعة فتشير إلى أن السماء ستكون مغشاة ببعض السحب بأغلب الجهات وتتكاثف بعد الظهر بالمرتفعات الغربية.

والريح من القطاع الشمالي بالشمال والوسط ومن القطاع الشرقي بالجنوب قوية من 40 إلى 55 كلم/س قرب السواحل وبالجنوب حيث تثير محليا الرمال وضعيفة فمعتدلة من 15 إلى 30 كلم/س ببقية المناطق.

والبحر شديد الإضطراب فمضطرب بالشمال ومضطرب ببقية السواحل ودرجات الحرارة في انخفاض وتتراوح القصوى بين 30 و 35 درجة بالشمال والمناطق الساحلية و بين 36 و 41 درجة ببقية الجهات وتصل إلى 46 درجة بأقصى الجنوب مع ظهور الشهيلي.

 

 

 

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة