08/08/2017

حوالي 42 ألف عملية تسجيل جديد وتحيين في الانتخابات البلدية بولاية نابل إلى غاية 7 أوت الجاري

سجّلت الهيئتان الفرعيتان للانتخابات في ولاية نابل منذ 19 جوان الفارط وإلى غاية يوم 7 اوت الجاري حوالي 42 ألف عملية تسجيل جديد وتحيين في الانتخابات البلدية القادمة المقرر إنجازها يوم 17 ديسمبر القادم، حسب ما أكده اليوم ممثلا الهيئتين الفرعيتين للانتخابات نابل 1 ونابل 2 لمراسلة وكالة تونس إفريقيا للانباء بالجهة.

وأفاد رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات بدائرة نابل 1 العروسي بن عبد الله أنه تم تسجيل حوالي 20 ألف عملية تسجيل جديد وتحيين، مشيرا إلى ان الإدارة الفرعية بنابل 1 تضم 16 دائرة بلدية و15 مكتبا قارّا و13 فريقا متنقّلا.

وأكّد العمل على تكثيف الحملات التوعوية في عديد المناطق وذلك مع اقتراب موعد انتهاء التسجيل المقرّر يوم 10 اوت الجاري، معربا عن أمله في استقطاب أكبر عدد ممكن من الناخبين لاسيما وأن عملية التسجيل شهدت تطورا ملحوظا مقارنة بالايام الأولى من التسجيل.

من جانبه، أبرز عضو الهيئة الفرعية للانتخابات البلدية بنابل 2 المنجي عنتية أنه تم إلى غاية يوم أمس الاثنين تسجيل حوالي 19 ألف عملية تسجيل جديد بالإضافة إلى تحيين ما يقارب 3 آلاف شخص للمشاركة في الانتخابات البلدية القادمة.

وذكر بأنه تم إحداث ثلاث بلديات جديدة بدائرة نابل 2 وهي "فندق الجديد" و"الشريفات" و"سيدي الجديدي" ليصبح المعدل الجملي 12 دائرة بلدية، لافتا إلى أن التسجيل بدأ محتشما لاسيما وأن اعوان الهيئة الفرعية للانتخابات يعملون على التوجه للمواطنين وتوعيتهم باهمية التسجيل والمشاركة في الانتخابات القادمة.

ويشار إلى ان عملية تسجيل الناخبين الجد انطلقت يوم 19 جوان وتتواصل الى حدود 10 أوت الجاري.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة