الٱن

01/12/2019

حفل تسليم شهادات التدريب للدفعة 2 من الحاصلين على جائزة EFE-Tunisia

تتويجا للمشروع الذي تشرف عليه منظمة التعليم من أجل التوظيف في تونس "  EFE Tunisia " ، انتظم الجمعة 29 نوفمبر 2019  حفل تسليم  الشهائد  للدفعة  الثانية من الفائزين  في برنامج  "مستقبلي 2.0 " لفائدة  211 شابًا  وشابة دون سن 35 عامًا جاؤوا من مختلف أنحاء البلاد.

يهدف مشروع "  Moustakbali 2.0  " إلى  إطلاع  الشباب  الباحث عن العمل على الفرص المتاحة له في أهمّ  القطاعات الاقتصادية  من خلال  حثّه وتشجيعه على إنشاء مشاريعه الخاصة في مناطق إقاماته.

وتجمع هذه الدورات التدريبية الوظيفية المرتكزة على  البرامج الرائدة  بين المؤهلات المهنية من جهة واحتياجات المؤسسة من جهة أخرى .

وفي المجموع  هناك 8  أنشطة تستهدف حصريّا  الشباب الذين يرغبون في  نحت مسيرة مهنية ناجحة ، ويتعلّق  الأمر هنا  بتسلسل من الأنشطة التي تبدأ بتقييم سوق الشغل في القطاعات المختارة وتؤدي إلى توظيف الشباب وتبنّي أنظمة تضمن الإدارة المستمرة  والناجعة للمشروع .

وستمكن  الأنشطة الوسيطة ، على غرار تكييف البرنامج وتدريب المكوّنين  بتبسيط  المشروع وتسهيله وتسريع تنفيذه.

وتتمحورالأنشطة المتعلقة بالهدف الثاني والتي تهم النظام الإيكولوجي لريادة الأعمال في تونس  ،حول مراجعة البرامج وتكييفها  وتدريب المكوّنين  والتكوين  و المرافقة  في  ريادة الأعمال الاجتماعية للشباب  وتأسيس  شراكات   للإحاطة و الحضانة.

ويجسّد  نجاح مشروع " مستقبلي " المثال الرائع  لتميّز  مؤسسة "  EFE Tunisia " ونجاحها في مجالها  المفضل وهو التكوين  المهني قبل التوظيف  وتوظيف الشباب وتعزيز التزام تونس  بالمضيّ قدما  على مسار المبادرة الاجتماعية.

تقوم  مؤسسة التعليم من أجل التوظيف "  EFE-Tunisia  "  وهي فرع من " Education for Employment  " بإنشاء نماذج للتكوين  العملي بالتعاون مع أصحاب العمل والمؤسسات التعليمية  من أجل  أن يكون المتخرجون  وأصحاب الشهائد  جاهزين  للعمل  ويتم توظيفهم من خلال الشراكات مع المؤسسات.  وتعدّ "  EFE-Tunisia " من الرواد في مجال  التدريب والتكوين من أجل الاستجابة إلى  احتياجات سوق الشغل والحصول على توظيف مهني  أفضل.

الاكثر قراءة