حريق بالمنطقة الغابية "دوار المثاليث" في سجنان من ولاية بنزرت
07/07/2017

حريق بالمنطقة الغابية "دوار المثاليث" في سجنان من ولاية بنزرت

اندلع، ظهر اليوم الجمعة، حريق هائل في المنطقة الغابية دوار المثاليث بسجنان من ولاية بنزرت، تجندت لإطفائه كافة مصالح الحماية المدنية والغابات وبقية مكونات اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث الطبيعية وتنظيم النجدة، وفق ما ذكره المدير الجهوي للحماية المدنية ببنزرت، العقيد خميس بن علي.  

وأضاف ذات المصدر في تصريح لمراسل وكالة تونس إفريقيا للأنباء بالجهة ان الوحدات تواجه صعوبات كبيرة في عملية اخماد الحريق بسبب وعورة تضاريس المنطقة، وشدة رياح الشهيلي بالمكان، حيث التهمت النيران ما يوازي 20 هكتارا من الاحراش الغابية بالمنطقة.    

وأبرز أنه تم تفعيل مخطط اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث الطبيعية وتنظيم النجدة و استنفار كل المجهودات لتطويق الحريق وتأمين كامل التجمعات السكنية القريبة ، مع استنفار مصالح الجيش الوطني و الولايات المجاورة من أجل الدعم اللوجستي لإخماد الحريق الذي مازال متواصلا الى حد الآن.  

ومن جانبها، أفادت معتمدة بنزرت الجنوبية، بسمة العوني، مراسل وكالة تونس إفريقيا للأنباء بالجهة ان حريقا آخر اندلع ظهر اليوم أيضا بمنطقة جبل سيدي البشير من عمادة مرنيصة بمعتمدية بنزرت الجنوبية، وان مصالح الغابات والحماية المدنية تعمل على تطويقه واخماده، مشيرة إلى أنه لم مع يتم تسجيل اي ضرر بشري في الغرض باستثناء ما اتت عليه النيران من أحراش غابية.  

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة