الٱن

25/06/2018

حركة النهضة تفوز برئاسة المجلس البلدي

تم، اليوم الاثنين، تركيز المجلس البلدي لبلدية بن عروس بعد دعوة والي الجهة الأعضاء المنتخبين الى جلسة انتخابية، اليوم، لانتخاب الرئيس ومساعديه و تركيز مختلف اللجان.

وقد أسفرت عملية الانتخاب التي تم إجراؤها على فوز رئيس قائمة حركة النهضة ، محمد المزوغي، برئاسة المجلس البلدي بعد حصوله على 22 صوتا ، مقابل 7 أصوات للمترشح المنافس رئيس القائمة المستقلة " أولاد الحومة " خلال الدورة الأولى للتصويت التي سجّلت غياب أحد الأعضاء .

وكانت الجلسة الانتخابية انطلقت بعد انتخاب رئيس للجلسة الأكبر سنا من بين الأعضاء و التأكد من توفر النصاب القانوني لإجراء عملية الانتخاب وقيام المنتخبين بأداء القسم والتذكير بالفصول المتعلقة بانتخاب رئيس المجلس البلدي ووجوبية تفرغ رؤساء مجالس الجماعات المحلية والفصول المتعلقة بتركيز اللجان البلدية القارة.

وآلت خطة نائب الرئيس الأول الى رئيسة قائمة نداء تونس، ليليا مخلوف، وخطة نائب الرئيس الثاني لحركة النهضة في شخص، رامي المحمودي .

وكانت النتائج النهائية بعد القيام بجميع عمليات الجمع والفرز وتجميع النتائج الخاصة بجميع مكاتب الاقتراع بالدائرة الانتخابية ببن عروس، أسفرت عن حصول قائمة حركة النهضة على 11 مقعدا من جملة 30 ونداء تونس على 7 مقاعد وقائمة التيار الديمقراطي على 4 مقاعد والجبهة الشعبية على

مقعدين اثنين والقائمات المستقلة " الى العمل" على 3 مقاعد و"بن عروس الجديدة " على مقعدين و"الحومة" على مقعد وحيد.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة