16/11/2018

حجز 1،5 طنا من الزقزقو في نابل

أسفرت حملة مراقبة مشتركة نفذها اعوان المراقبة الاقتصادية والصحية والشرطة البلدية بنابل، أمس الخميس، بمناسبة المولد النبوي الشريف، عن حجز 1،5 طنا من مادة الزقوقو، وفق ما ذكره، اليوم الجمعة، المدير الجهوي للتجارة، جمال الفاهم، في تصريح لمراسلة وكالة تونس إفريقيا للأنباء بالجهة.

وأضاف الفاهم أنه تم تسخير 6 فرق مشتركة للقيام بهذه الحملة التي شملت 65 محلا لبيع البقول والفواكه الجافة بمختلف مناطق الولاية، وأفضت إلى تحرير 10 إنذارات صحية، ورفع 15 مخالفة اقتصادية تتعلق بعدم الاستظهار بالفواتير، ومسك بضاعة مجهولة المصدر، و إخفاء بضاعة وعدم اشهار الأسعار، وعدم وسم أدوات الوزن.

وبيّن أن أعوان المراقبة الاقتصادية قاموا خلال الفترة الأخيرة باقتطاع 7 عيّنات من الزقوقو وارسالها إلى المخبر المركزي للتحاليل والتجارب للتثبت من سلامتها وخلوها من مادة الأفلاتوكسين المسرطنة.

وأشار، في هذا السياق، إلى أن الادارة الجهوية للتجارة تتولى عند توريد بقول وفواكه جافة مراقبة هذه المنتوجات والقيام بالتحاليل اللازمة قبل عرضها للاستهلاك، كما تتولى مراقبة الأسواق والمحلات التي تروج هذه المنتوجات للتأكد من سلامة المنتوجات المعروضة للبيع.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة