الٱن

20/05/2020

حالة وفاة و إصابة جديدة بفيروس كورونا في تونس

سجلت حالة وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا المستجد وتأكدت إصابة حالة جديدة به (كلاهما بولاية قبلي)، بعد ظهور نتائج 869 تحليلا مخبريا تمّ إجراؤها، أمس الثلاثاء، وفق ماورد في بلاغ حول تطورات الوضع الوبائي اليومي لفيروس كورونا بتونس، نشرته وزارة الصحة قرابة الساعة الثانية من فجر اليوم الأربعاء، على صفحتها الرسمية عبر شبكة التواصل الاجتماعي " فيس بوك".

وأثبتت نتائج التحاليل المجراة، ومن بينها 23 تحليلا في إطار متابعة المرضى السابقين، تسجيل 10 تحاليل إيجابية، 9 منها لحالات إصابة سابقة لا تزال حاملة للفيروس وحالة إصابة جديدة محلية ليصبح العدد الجملي للمصابين، وذلك بعد التثبت من المعطيات وتحيينها، 1044 حالة.

كما ارتفع عدد حالات الوفاة بسبب الفيروس إلى 47 حالة، بعد تسجيل حالة وفاة جديدة بولاية قبلي لدى إصابة مسجلة سابقا، وبلغ عدد المتعافين تماما 826 حالة شفاء مقابل 171 حالة إصابة لا زالت حاملة للفيروس وهي بصدد المتابعة من بينها 3 مقيمين حاليا في المستشفيات.

ويشار إلى أنه تم إلى حدود يوم أمس إجراء، 42489 تحليلا مخبريّا لتقصي فيروس كورونا في تونس.

ودعت الوزارة في ذات البلاغ المواطنين إلى الالتزام الكامل بإجراءات الحجر الصحي الموجه بكامل مناطق البلاد بما في ذلك الحصول على رخصة تجول وتطبيق قواعد حفظ الصحة وخاصة منها غسل اليدين بالماء والصابون والتباعد الجسدي ووضع الكمامات الواقية وتجنب التجمعات.

كما دعت الأشخاص الوافدين والأشخاص المصابين والمخالطين لهم بضرورة الالتزام بالحجر الصحي الذاتي بالأماكن التي خصصتها الوزارة للغرض.

الاكثر قراءة