الٱن

04/08/2018

جندوبة: انطلاق الرحلة الوحيدة المبرمجة للحجيج من مطار طبرقة-عين دراهم الدولي وعلى متنها 255 حاجا وحاجة

أقلعت، صباح اليوم الجمعة، الرحلة الوحيدة المبرمجة للحجيج من مطار طبرقة-عين دراهم الدولي وعلى متنها 255 حاجا وحاجة متجهين نحو مكة المكرمة لأداء مناسك الحج، وفق ما ذكره آمر المطار أنيس الجمّازي في تصريح لمراسل (وات) بجندوبة.
من جانبه، أوضح مستشار وزير الشؤون الدينية، حسيب العمايري، لدى مواكبته توديع قاصدي البقاع المقدسة أن وزارة الشؤون الدينية أخذت كل الاحتياطات اللازمة لتاطير المواطنين المتوجهين لأداء فريضة الحج سواء تعلق الأمر بالمكونين أو المرافقين وكذلك الطاقم الصحي.
وأكد، في تصريح لمراسل (وات) بالجهة، أن كمية وأنواع الدواء المخصصة للحجيج التونسيين كافية من الناحية الكمية والنوعية، على حد قوله.
وفي تصريحات متطابقة لعدد من ركاب الرحلة المتوجهين لأداء مناسك الحج، ثمّن جميعهم المجهودات التي لقوها من قبل الادارة، مطالبين في ذات الوقت وزارة الشؤون الدينية بالعمل مستقبلا على تخصيص حافلات تنقلهم من المناطق التي قدموا منها والتي تشمل كافة معتمديات ولاية جندوبة باستثناء معتمديتي بوسالم وبلطة بوعوان اللتين اختار حجيجهما السفر عبر مطار تونس قرطاج الدولي نظرا لقربه ولقصر الوقت المقضى في الطريق مقارنة بالطريق الرابطة بين المدينتين ومدينة طبرقة.

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة