الٱن

09/08/2019

جمهور غفير يتفاعل مع عرض الفنان بلقاسم بوقنة في مهرجان سليانة الدولي

واكب البارحة الخميس في ساحة الفنون عز الدين علية بسليانة المدينة المئات من الأشخاص حفل الفنان بلقاسم بوقنة ضمن فعاليات مهرجان سليانة الدولي في نسخته الثانية و دورته 44.

استهل "بوقنة" السهرة بأغنيته الشهيرة "عندي 7 سنين تعدو" ليؤدي أثرها باقة من أغانيه المتنوعة "يا والدة كانك علي دماعة" و "مازالت" و"يا والدة" و "راس عيوني "و "على الله".  

كان الجمهور متعطشا للشعر الشعبي الملحون الأصيل فتفاعل بشكل كبير مع جل أغانيه على مدى أكثر من ساعتين و ظل واقفا طيلة العرض إيمانا بقيمة الفنان الكبير 'بلقاسم بوقنة".  

الفنان "بلقاسم بوقنة" أكد في تصريح لمراسلة وكالة تونس إفريقيا للأنباء أنه يزور سليانة للمرة الثانية، مشيرا إلى أنه تفاجأت بالجماهير الغفيرة التي برهنت عن حبه له و عن أهمية ما يقدمه.  

و شدد بوقنة على حسن تنظيم السهرة التي كانت في ساحة الفنون ووسط المدينة و بهذا الكم الهام من الجماهير الذي دل على رقي جمهور الجهة مما جعل العرض يدور في أحسن الظروف .  

و قال عضو بهيئة المهرجان خالد بن عرفة أن هيئة المهرجان اتخذت قرارا للذهاب إلى الجمهور عوض أن يذهب الجمهور للعرض، لافتا إلى أن السهرة كانت ناجحة بامتياز بفضل جهود الجميع من وحدات أمنية و هيئة المهرجان، و خاصة الجماهير الواعية .  

وأعرب بعض الحاضرين عن استمتاعهم بالسهرة الغنائية، معتبرين إياها سهرة متميزة من حيث أداء الفنان بلقاسم بوقنة ومن حيث اختياره للأغاني التي يحبذها جمهور ولاية سليانة.  

يذكر أن ساحة الفنون ستحتضن أيضا عرضين آخرين أحدهم عرض ليلة العيد و يشار إلى أن هذه العروض مفتوحة للعموم مجانا.

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة