الٱن

02/08/2018

جمعية نادي البصر: توفير خدمات علاجية لأمراض العيون في المستشفيات العمومية بداية من شهر أوت

توفر جمعية نادي البصر خدمات وقائية وعلاجية خاصة بأمراض العيون لفائدة المواطنين بداية من شهر أوت الجاري بالهياكل والمؤسسات الصحية العمومية، طبقا لاتفاقية شراكة ابرمتها الجمعية اليوم الخميس مع وزارة الصحة.
وتنص هذه الاتفاقية ، على التزام جمعية نادي البصر بممارسة الخدمات والأنشطة التشخيصية والعلاجية الخاصة بأمراض العيون لفائدة المواطنين بالهياكل والمؤسسات الصحية العمومية في كامل جهات البلاد في اطار برنامج من الأنشطة السنوية يتم اعداده بالاتفاق الوزارة.
وستتولى الجمعية تعيين أطباء مختصين وأطباء مقيمين بصفة تطوعية لاسداء هذه الخدمات، مقابل تعهد هياكل الوزارة والمؤسسات الصحية التابعة لها بتأمين نقلهم والتكفل باقامتهم لدى قيامهم بالأنشطة والخدمات المشمولة بالاتفاقية.
وقال وزير الصحة عماد الحمامي بالمناسبة، ان الاتفاقية ستمكن من اسداء الخدمات العلاجية والتشخيصية لأمراض العيون في كافة جهات البلاد، مشيرا، الى أنه سيتم توجيه هذه الخدمات في اطار الطب المدرسي ولجميع الشرائح العمرية.
من جهته، أكد الكاتب العام لجمعية نادي البصر، وليد زبيبة، أن ابرام الاتفاق سيدعم أنشطة الجمعية في تونس التي قال إنها تساهم أيضا بأنشطة بعدة بلدان في القارة الافريقية في اطار تعاونها مع منظمة الصحة العالمية.

الاكثر قراءة