الٱن

11/02/2020

جلسة عمل حول متابعة تنفيذ الاتفاقية الإطارية بين مؤسسة التلفزة التونسية ووزارة الشؤون الثقافية

التأمت اليوم الثلاثاء 11 فيفري 2020 جلسة عمل بمقر الوزارة جمعت بين الرئيس المدير العام للتلفزة التونسية محمد الأسعد الداهش ووزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين بحضور عدد من إطارات المؤسستين، تطرقت لمتابعة تنفيذ الاتفاقية الإطارية بين الطرفين.

تم الاتفاق خلال هذه الجلسة على أن تتكفل التلفزة التونسية بتسجيل وبث مجموعة من المسرحيات لا يقل عددها عن 10 في مجال الكوميديا الاجتماعية ليتم الشروع في تصويرها بداية من الأسابيع القادمة على أن ينطلق بثها بداية من شهر رمضان، كما تم الاتفاق على المساهمة في دعم إنتاج مسلسل درامي رمضاني.

كما تتعهد التلفزة التونسية ببث كليبات غنائية تونسية لمجموعة من المبدعين الشبان والتعريف بهم بالإضافة الى مزيد العمل على إنجاح المنوعة التلفزية ذات الإنتاج المشترك مع مسرح الاوبرا ومدينة الثقافة ” غني تونسي” .

وتسعى هذه الاتفاقية الإطارية إلى تعزيز وضبط أطر التعاون المشترك بين الطرفين في مجال الترويج وتأمين التغطية الإعلامية التلفزية للتظاهرات الثقافية والفنية والمهرجانات الوطنية التي تنظمها الوزارة أو المؤسسات الراجعة إليها بالنظر.

وفي هذا السياق، أبرز الرئيس المدير العام للتلفزة التونسية محمد الأسعد الداهش أهمية هذه الاتفاقية في دعم التعاون في مجال الثقافة. وثمّن ما توليه وزارة الشؤون الثقافية من أهمية للانتاج التلفزيوني في مجال المسرح والموسيقى وغيرها من المجالات الثقافية، مشيرا إلى مبادرات الوزارة المتواصلة في دعم حضور مؤسسة التلفزة التونسية في كل المحافل والمهرجانات والتظاهرات الثقافية الوطنية والدولية .

وأوضح أن مؤسسة التلفزة التونسية كمرفق عمومي تعمل على تسخير كل إمكانياتها البشرية والتقنية لتأمين التغطية لمختلف الأنشطة الثقافية وضمان حضور دائم للبرامج المنوعاتية والثقافية ودعم التعاون المستمر بين المؤسسة ووزارة الشؤون الثقافية.

من جهته، أكد وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين على ضرورة تكريس دور المرفق العمومي والمراهنة عليه في التعريف ببرامج وزارة الشؤون الثقافية وآلياتها الوطنية والخصوصية وإبراز إستراتيجيتها التي تهدف إلى نشر ثقافة واعية وبناءة من خلال العمل سويا على إحداث مجموعة من الانتاجات التلفزيونية المشتركة وتنفيذ برامج أخرى ذات طابع ثقافي وفني من شأنها أن تساهم في إثراء المشهد الثقافي الوطني وتعزيز قدراته في الارتقاء بالوعي المجتمعي.

الاكثر قراءة