02/05/2017

تونس مرشحة لاستضافة كاس أمم إفريقيا لكرة السلة 2017

قال علي البنزرتي رئيس الجامعة التونسية لكرة السلة أن تونس قدمت ترشحها لتنظيم كاس أمم إفريقيا 2017 بعد أن اعتذرت انغولا عن تنظيم البطولة بسبب استحقاقات انتخابية رئاسية محلية .

وأفاد البنزرتي في تصريح لوكالة (وات) اليوم انه سيتم الخميس المقبل الإعلان عن الدولة المنظمة لكاس أمم إفريقيا 2017 بعد ان يكون الاتحاد الإفريقي لكرة السلة قد تلقى مراسلة رسمية من الجامعة الانغولية لكرة السلة تعلن فيها تراجعها على تنظيم الدورة

   ويذكر أن ثلاثة بلدان ترشحت في مناسبة أولى لاستضافة الدورة وقدمت عروضها المالية والتنظيمية في ما يتعلق بالتنظيم وهي تونس ومصر وانغولا وقد تم تكليف انغولا بالتنظيم قبل أن تعتذر هذه الأخيرة عن التنظيم.

وأضاف نفس المصدر أن تونس لها الأولوية منطقيا لتستضيف كاس الأمم الإفريقية 2017 مشيرا من جهة أخرى أن الجامعة التونسية لكرة السلة ترفض أي تقديم أو تأخير في موعد البطولة وان أي تغيير في موعد افروباسكيت 2017 يعني عدم مشاركة تونس فيها.

وأفاد علي البنزرتي انه سيسافر للمشاركة في اجتماعات الاتحاد الدولي لكرة السلة في هونك كونغ يومي 4 و5 ماي الجاري وان الاتحاد الإفريقي لكرة السلة سيعقد اجتماعا على هامش مؤتمر الاتحاد الدولي للنظر في تنقيح بعض القوانين والحسم في تنظيم كاس أمم إفريقيا 2017

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة