21/08/2017

تونس تحتل المركز الرابع ضمن كاس العرب لكرة الطاولة

احرزت تونس المركز الرابع في مسابقة كاس العرب لكرة الطاولة التي اقيمت بمسقط عاصمة سلطنة عمان من 15 الى 20 اوت الجاري باحرازها 6 ميداليات (ذهبية وفضية و4 برونزيات).

وعاد المركز الاول الى مصر برصيد 21 ميدالية (14 ذهبية و5 فضية و2 برونزية) فيما حلت الجزائر في المركز الثاني ب9 ميداليات (3 ذهبية و5 فضية و1 برونزية) وقطر في المرتبة الثالثة ب7 ميداليات (1 ذهبية و4 فضية و2 برونزية).

وجاءت الميداالية الذهبية في مسابقة الزوجي بواسطة اللاعبتين فدوى القارصي ومنال البقلوطي فيما احرز اللاعب خليل سطا الميدالية الفضية لمسابقة الفردي اصاغر.

وعادت البرنزيات الى كل من يوسف بن عطية وادم حمام وفدوى القارصي وعبير الحاج صالح.

وتم على هامش هذه البطولة إنتخاب الرئيس السابق للجامعة التونسية لكرة الطاولة جلال الزياتي نائبا لرئيس الإتحاد العربي للعبة .

كاتب عام الحكومة يلتقي نظيرته الموريتانية

شكل اللقاء الذي جمع، صباح اليوم الاثنين بالقصبة، كاتب عام الحكومة الهادي الماكني بالأمينة العامة للحكومة الموريتانية زينب أعل سالم، فرصة لبحث سبل التعاون بين الجانبين ولتبادل أوجه الاستفادة بخصوص طرق العمل الحكومي وضمان حسن تطبيق القرارات المنبثقة عن المجالس الوزارية وفق بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة.

وتطرق اللقاء ،وفق بلاغ لرئاسة الحكومة ،إلى تعزيز التعاون بين الكتابة العامة للحكومة ونظيرتها الموريتانية والاستفادة من الخبرات في كلا البلدين ودعم أوجه التعاون بين المدرسة الوطنية للإدارة ونظيرتها الموريتانية كما تمت مناقشة دور المركز الوطني للتوثيق في مجال اختصاصه واستعراض التجربة التونسية في اصدار النصوص القانونية وتخزينها.

وقد تم التأكيد على أن قوام نجاح العمل الحكومي يكمن في العمل المشترك والتنسيق المتواصل بين مختلف أعضاء الحكومة من أجل ضمان ايجاد الحلول المناسبة للاشكاليات المطروحة.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة