الٱن

24/02/2021

توزيع سيارات لفائدة أعوان الشرطة البيئية ب34 بلدية

 تم اليوم الاربعاء، توزيع سيارات لفائدة أعوان الشرطة البيئية ب 34 بلدية، وذلك في إطار مواصلة معاضدة مجهودات البلديات في مجال النظافة وحماية المحيط وتجهيزها بمختلف الاليات ومعدات العمل.

واشار بلاغ صادر عن وزارة الشؤون المحلية ان هذه الوسائل تهدف الى دعم مهام اعوان الشرطة البيئية لتيسير عملهم الميداني لا سيما فيما يتعلق بعمليات المراقبة لمعاينة المخالفات والجنح في مجال تراتيب حفظ الصحة والنظافة العامة، وذلك بالتنسيق والتكامل مع كافة هياكل ومؤسسات الرقابة البيئية والصحية

وقد أشرف على عملية توزيع هذه السيارات وزير الشؤون المحلية والبيئة بالنيابة كمال الدوخ، وذلك بحضور رئيس الجامعة الوطنية للبلديات التونسية عدنان بوعصيدة، ورؤساء البلديات المعنية وعدد من الاطارات بالوزارة

وأشار البلاغ إلى أن 100 بلدية انتفعت بسيارات الشرطة البيئية من جملة 145 بلدية يتوفر بها أعوان شرطة بيئية، علما وان الوزارة ستواصل مستقبلا اقتناء السيارات لفائدة البلديات المتبقية.

وذكرت وزارة البيئة والشؤون المحلية، بأنه تم تركيز جهاز الشرطة البيئية ب 145 بلدية من مجموع 350 بلدية (71 بلدية خلال سنة 2017 شملت خاصة بلديات ولايات تونس الكبرى وبلديات مصنفة سياحية، 46 بلدية سنة 2018 و 29 بلدية سنة2019). كما يبلغ عدد أعوان الشرطة البيئية حاليا حوالي 800 عون.

كما تتولي الوزارة تأمين عملية تكوين اعوان الشرطة البيئية وذلك بالتعاون مع مركز التكوين ودعم اللامركزية، حيث تم تنظيم دورات تكوينية وملتقيات لفائدة اعوان الشرطة البيئية منذ سنة 2016 في مجالات حفظ الصحة والمخالفات البيئية والاتصال والتواصل والاطار القانوني بهدف تحسين أداء مهام اعوان الشرطة البيئية.

وستعمل وزارة الشؤون المحلية والبيئة مواصلة الاجراءات لتعميم فرق الشرطة البيئية ببقية البلديات الاخرى وفق ما ورد في نص البلاغ .

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة