الٱن

29/11/2022

توزر/تشريعية: المترشحة ربيعة بريرة عن دائرة نفطة حزوة تعرض برنامجها الانتخابي

 عرضت المترشحة ربيعة بريرة، عن الدائرة الانتخابية نفطة حزوة من ولاية توزر، برنامجها الانتخابي اليوم الثلاثاء، مجموعة من النقاط الواردة ببرنامجها الانتخابي، الذي يعنى بصفة خاصة بالشباب والقطاع الفلاحي، وذلك خلال نشاط ميداني توزع بين الفترة الصباحية وفترة بعد الظهر، في منطقتي ورد نعام والكرامة بمدينة نفطة.

فبخصوص قضايا الشباب، قالت المترشحة في تصريح ل (وات)، بأنها قدمت للناخبين تصورها للحد من ظاهرة الهجرة غير النظامية، خصوصا في صفوف العاطلين عن العمل وخريجي الجامعات، نظرا لآثارها السلبية في خسارة اليد عاملة والكفاءات العلمية، موضحة أن علاج هذه الظاهرة يكون بتشجيع الشباب على بعث المشاريع الخاصة، وتسهيل حصولهم على التمويل وتبسيط الإجراءات الإدارية.

أما فيما يتعلق بإشكاليات القطاع الفلاحي، فقد اعتبرت المترشحة أن فئة الفلاحين تحولت الى "فئة مهمشة ومفقرة" في السنوات الأخيرة، وفق تقديرها، بسبب الاستغلال وغياب الدعم لتمكينهم من تخزين منتوجهم وترويجه بأنفسهم، مما أضر بقدرتهم الشرائية، مؤكدة أنها ستسعى الى طرح هذه الإشكاليات في مجلس النواب القادم وتقديم المقترحات الممكنة لحلها.

كما أفادت بأن برنامجها يقترح تعزيز القطاع الصحي في نفطة وحزوة بأقسام التصوير والاشعة، ودعم المؤسسة الاقتصادية بالجريد، عبر استغلال الموارد الطبيعية والثروات المتاحة وتشريك الفاعلين الاقتصاديين، فضلا عن احداث منشآت ثقافية في الجهة وبعث سوق حرة في معتمدية حزوة.

يشار الى ان المترشحة ربيعة بريرة، متحصلة على شهادة جامعية وأحدثت مشروعها الخاص، وكانت تنشط ضمن اتحاد أصحاب الشهادات المعطلين عن العمل، وهي تخوض غمار النشاط السياسي لأول مرة بدخولها سباق الانتخابات التشريعية.

يذكر أن ولاية توزر، تتضمن حسب التقسيم الجديد ثلاث دوائر انتخابية هي دائرة توزر ودائرة نفطة حزوة ودائرة دقاش حامة الجريد تمغزة.

الاكثر قراءة