16/10/2019

توزر: حملة نظافة تطوعية بدعم من البلدية والإدارة الجهوية للبيئة

انطلقت، يوم أمس الثلاثاء، بمدينة توزر حملة نظافة تطوعية بمبادرة من أحد شبان الجهة، تلقى خلالها دعما من قبل بلدية المكان التي وفرت المعدات والآليات لرفع الفضلات، بالتعاون مع الإدارة الجهوية للبيئة.

وقد دعا الشاب صاحب المبادرة، منظمات المجتمع المدني والشباب التلمذي والطالبي للانخراط في هذه الحملة، التي شملت عددا هاما من الشوارع الرئيسية والساحات العامة للمدينة، وانضم إليها عدد كبير من المواطنين وعدد من النسيج الجمعياتي.

وانطلقت الحملة، وفق ما أفاد به صحفية وكالة تونس إفريقيا للأنباء بالجهة، الشاب عمر التليلي، أحد أعضاء الفريق المتطوع، من شارع فرحات حشاد على مستوى ساحة محطة النقل البري لتجوب كامل منطقة باب الهواء وشارع الحبيب بورقيبة وصولا الى ساحة الاستقلال قبالة مقر الولاية، موضحا أنه من المنتظر أن تتواصل هذه الحملة دوريا بمشاركة عدد كبير من المتطوعين لتنظيف جملة من الشوارع الرئيسية والفرعية وكذلك بعض الانهج.

وأضاف ذات المتحدث قوله "إن المبادرة أرادوها رسالة الى كافة الجهات بضرورة أن يكون التنظيف جهدا مشتركا ومتواصلا من جميع الأطراف من نسيج جمعياتي ومواطنين وإدارات جهوية، بغاية خلق درجة وعي لدى المواطنين وأصحاب المحلات التجارية وسكان الاحياء، حتى تكون النظافة حالة عامة تعم كامل مدينة توزر مع إمكانية انتقالها إلى مدن مجاورة"، بحسب تعبيره.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة