الٱن

16/09/2019

تواصل عملية الفرز وإجماع الملاحظين على عدم تأثير المخالفات الانتخابية على النتائج النهائية

رغم الوصول المتأخر لآخر صندوق اقتراع من منطقة سجنان (مع الساعة الثالثة فجرا )، الى مقر الفرز الرئيسي بفضاء دار الثقافة الشيخ ادريس ببنزرت المدينة، تتواصل عمليات الفرز اليدوي والآلي لأصوات الناخبين بالدائرة الانتخابية ببنزرت بنسق عادي ودون تسجيل إشكاليات تذكر.

ويشارك في هذه العملية، حوالي 100 عون مكلف من قبل الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات، وذلك بإشراف أغلب اعضائها وبحضور ثلة من المراقبين والملاحظين من المكونات المجتمعية المحلية والجهوية وأيضا الدولية، والذين لا زالوا في انتظار اتمام النتائج النهائية لعملية التصويت عن كل معتمدية بالجهة.

هذا وأجمع مختلف الملاحظين من المكونات المجتمعية، على غرار منظمة "عتيد" وشبكة "مراقبون" و"مرساة" وأيضا مرصد "شاهد"، على أن تونس عاشت عرسا انتخابيا غير مسبوق، مشيرين إلى أن المخالفات التي تم تسجيلها لا تؤثر على النتائج الانتخابية النهائية.

وبيّن منسق مرصد "شاهد"، صابر بن بركة في هذا الصدد، أن هذه المخالفات تعلقت بالخصوص بخرق الصمت الانتخابي والدعوة الى التصويت لمترشح على حساب آخر، مشيرا الى اندلاع خصام داخل مركز الاقتراع بحي العمران من معتمدية ماطر، تطور الى التشابك بالأيدي والقذف بالحجارة قبل أن يقع السيطرة على الوضع.

يشار الى أن أول صندوق اقتراع وصل لمقر الفرز الرئيسي بدار الثقافة الشيخ ادريس ببنزرت، كان مع تمام الساعة 11 ليلا من معتمدية منزل جميل، فيما كان آخرها من معتمدية سجنان مع الساعة الـ3من فجر اليوم الاثنين، وذلك بتأمين من قبل مصالح الجيش الوطني.

   

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة