16/06/2018

تواصل إنجاز جملة من المشاريع البلدية بمدينة جلمة من ولاية سيدي بوزيد

تواصل بلدية جلمة من ولاية سيدي بوزيد، إنجاز جملة من المشاريع البلدية لسنة 2018 تشمل مختلف المجالات ورصدت لها اعتمادات مالية هامة، حسب ما أفاد به الكاتب العام لبلدية جلمة حافظ العاشوري، مراسلة وكالة تونس إفريقيا للأنباء في الجهة.

وأضاف العاشوري، أن المشاريع البلدية المرصودة لمدينة جلمة سنة 2018، تتضمن مشروع تعبيد الطرقات لفائدة الحي الشمالي بتكلفة بلغت حوالي 500 ألف دينار، وهو مشروع في مرحلة اعداد الدراسة، فضلا عن إنطلاق أشغال مشروع تعبيد عدد من شوارع المدينة ( شارع الجمهوري، نهج احمد التليلي، نهج المنجي سليم) منذ شهر أفريل الفارط، حيث ناهزت نسبة الانجاز 30 بالمائة وتقدر كلفته ب 462 ألف دينار.

وصرح بأنه تم تخصيص اعتمادات تناهز 70 ألف دينار للترصيف حيث انطلقت الاشغال بالشوارع المعبدة، وبرمجة مشروع لتهيئة المسلخ البلدي بكلفة 100 ألف دينار في انتظار اعداد الدراسة الفنية من طرف اللجنة الوطنية لمعاينة المسالخ، الى جانب رصد اعتمادات لاقتناء معدات بلدية باعتمادات تبلغ 50 ألف دينار مرتبطة بتهيئة المسلخ (عربة لحوم).

كما بين أنه تم رصد اعتمادات مالية قدرت بـ 55 ألف دينار لمد قنوات تصريف المياه المستعملة بالحي الجنوبي والحي الشمالي، وبرمجة التدخل وسط المدينة في أواخر شهر جوان الجاري، لاستكمال انجاز شبكة التطهير.

وذكر بأن أشغال مشروع تهذيب الحي الشمالي بمدينة جلمة، الذي خصصت له اعتمادات مالية تقدر ب 1477 ألف دينار، كانت قد انطلقت يوم 18 جانفي 2018 من طرف وكالة التهذيب والتجديد العمراني، بالإضافة إلى برمجة تهذيب الحي الجنوبي بالمدينة في سنة 2019، باعتمادات مالية تناهز 950 ألف دينار.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة