وزارة الداخلية التونسية
27/02/2018

تفكيك شبكة لترويج المخدّرات ببن عروس

تمكنت الفرقة المركزية لمكافحة المخدّرات للحرس الوطني ببنعروس، أمس الإثنين بناءً على معلومات، من تفكيك شبكة مختصة في ترويج المخدّرات تنشط بين تونس العاصمة وولاية بنزرت، والقبض على شخصين من أفراد الشبكة.

وأفادت وزارة الداخلية في بلاغ لها اليوم الثلاثاء، بأنه تم حجز 100 غرام من مخدّر الكوكايين بحوزتهما، تبلغ قيمتها المالية حوالي 40 ألف دينار، و50 غراما من مخدّر "الماريخوانا" تبلغ قيمتها حوالي 3 آلاف دينار، وقطعتين كبيرتا الحجم من مخدّر القنب الهندي "الزطلة".

وأضافت أنه بإستشارة النيابة العمومية، أذنت للفرقة المذكورة بالإحتفاظ بهما، ومباشرة قضية عدلية في شأنهما موضوعها "مسك وإستهلاك وترويج مادة مخدّرة".

وأوردت الوزارة في بلاغ ثان، أن الإدارة الفرعيّة لمكافحة المخدّرات بإدارة الشرطة العدليّة، تمكّنت أمس الإثنين بناء على معلومات، من ضبط شخصين تتراوح أعمارهما بين 35 و45 سنة، قاطنين بمنزل بورقيبة من ولاية بنزرت (من ذوي السوابق العدلية في مجال الإتجار بالمخدرات)، كانا على متن سيارة أجرة "لواج"، وحجزت لديهما 147 قرصا من مخدر "سوبيتاكس"، ومبلغا ماليا قدره 690 دينارا.

وبينت أنه بالتحرّي معهما، إعترفا بأنهما تزودا بالمخدرات المحجوزة من شخص أصيل العاصمة (من ذوي السوابق العدلية في المخدرات ومروج)، مضيفة أنه تمّ نصب كمين له وإلقاء القبض عليه. وأكدت أنه بمراجعة النيابة العمومية، تم الإحتفاظ بهم وإتخاذ الإجراءات القانونية في شأنهم.

كما أفادت الوزارة في بلاغ آخر لها، بأنه بناء على معلومات تفيد بتورّط شبكة مختصّة في جلب مخدّر القنب الهندي "زطلة" من منطقة حدوديّة وترويجها بجهة سوسة، تمكّنت منطقة الأمن الوطني بسوسة اليوم الثلاثاء، من ضبط 3 أشخاص على متن سيّارة بجهة خزامة، عُثر بداخلها بعد تفتيشها تفتيشا دقيقا على 23 صفيحة من مخدّر القنب الهندي "زطلة" تزن حوالي 5ر2 كلغ.

وأكدت أنه باستشارة النيابة العمومية، أذنت بالإحتفاظ بهم من أجل "مسك مادّة مخدّرة بنيّة الاستهلاك والاتّجار"، واتّخاذ الإجراءات القانونيّة في شأنهم، مضيفة أن الأبحاث متواصلة.

 

 

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة