02/10/2020

تفعيل اللجان الجهوية والمحلية للعودة المدرسية لضمان المتابعة الميدانية التشاركية للوضع التربوي

قررت وزارة التربية إثر جلسة العمل التي جمعت أمس الخميس كل من وزير التربية والأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل المسؤول عن التشريع والشؤون القانونية تفعيل اللجان الجهوية والمحلية للعودة المدرسية وتنظيم عملها بما يضمن المتابعة الميدانية التشاركية المنتظمة للوضع التربوي والصحي بكافة المؤسسات التربوية ويكفل اتخاذ التدابير المستوجبة في الغرض بالتشاور مع السلط المركزية والجهوية.  

ولفت البلاغ المشترك بين وزارة التربية والاتحاد العام التونسي للشغل الى أنه تم الاتفاق خلال هذا الاجتماع الذي خصص لمتابعة العودة المدرسية 2020-2021 على الانطلاق في وضع خطة عمل مشتركة حول آليات التعامل مع تطورات الوضع التربوي في جائحة كورونا على المستويين العاجل والآجل.  

وتم التأكيد على ضرورة إصدار مذكرة إلى كافة الهياكل والإدارات المركزية والجهوية لمزيد احترام البروتوكول الصحي بكل جوانبه لا سيما الاجراء المتعلق بتطبيق التباعد الجسدي وذلك في كافة الفضاءات الإدارية والمكاتب بالمندوبيات الجهوية والمؤسسات الراجعة بالنظر إلى وزارة التربية ضمانا لسلامة مكونات الاسرة التربوية من جهة وطالبي الخدمات الإدارية من جهة أخرى.  

وأضاف البلاغ الى أنه تم الاتفاق بخصوص سحب الإجراء المتعلق بتنظيم العمل بنظام الأفواج (أسبوعا بأسبوع أو ثلاثة أيام بثلاثة أيام) على كافة المؤسسات التربوية الحاضنة لمبيتات مع مراعاة الخصوصية التربوية لكل جهة.  

وأشار البلاغ المشترك الى أن الطرفان أكدا بهذه المناسبة أهمية مواصلة العمل التشاركي بما يساهم في مزيد بناء الثقة والتعاون على تخطي الصعوبات الطارئة ضمانا للسير العادي للسنة الدراسية.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة