الٱن

28/08/2020

تطبيقات مايكروسوفت لن تعمل على متصفح انترنت اكسبلورر بداية من أوت 2021

أعلنت شركة "مايكروسوفت" ان تطبيقاتها ال 365 ، بما في ذلك منتجات "أوفيس" ، لن تعمل على متصفح "أنترنت اكسبلورر" وذلك بداية من 17 اوت 2021.  

وأضاف موقع "ميناتك" أن الشركة تخطط لإخراج المتصفح من الخدمة بشكل كامل في وقت لاحق، والسبب الوحيد في التأجيل هو أن العديد من الشركات والمنظمات لا تزال تستخدم المتصفح لتطبيقاتها الداخلية بالأخص دون خيارات بديلة، ولذاك سيبقى المتصفح قابلا للاستخدام من حيث المبدأ بشكل مشابه لحالة نظام مثل "ويندووز 7" الذي خسر دعمه لكن لا يزال هناك عشرات الملايين من مستخدميه حول العالم.  

وحسب "ميكروسوفت" ينتهي دعم المتصفح في 17 أوت 2021 لكن قبل ذلك وفي 9 مارس من العام القادم سيتم التخلي عن متصفح آخر للشركة وهو متصفح "آدج" التقليدي.  

وأصدرت مايكروسوفت سنة 1995 متصفحها "أنترنت اكسبلورر" مع نظام "ويندووز 95" وجعلته بعدها تطبيق اساسي في انظمتها الجديدة، وبعد دخول العالم الى سنة 2000 بدأت الشركات بالتوسع التكنولوجي واصبحت الإنترنت شيئا اساسيا في الحياة وزاد الطلب على مواقع الإنترنت، فظهر متصفح "موزيلا فايرفوكس" الشهير الذي لاقى رواجا هائلا وبدأ المستخدمين الزحف من متصفح "الاكسبلورر" الى "الموزيلا" وظهر بعد ذلك العديد من المتصفحات وكان اشهرها "غوغل كروم".  

وحسب موقع "ميناتك" كان "انترنت اكسبلورر" هو ابطئ متصفح انترنت ولم يواكب التطور والسرعة المطلوبة وأصبح منبوذا في كل نظام "ويندووز" فقامت الشركة بإصدار متصفح جديد سنة 2015 "ميكروسوفت ادج" لتتطوره بعد ذلك ليواكب التطور ويصبح اسرع من وأخف.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة