الٱن

18/01/2022

تطاوين: غلق قسمين وإصابة 79 بين تلاميذ وإطار تربوي بفيروس كورونا

يتواصل ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في صفوف التلاميذ من يوم إلى الآخر وقد وصل العدد الجملي للمصابين اليوم الى 46 تلميذا وتلميذة منهم 12 تلميذا وتلميذة أصيبوا خلال 48 ساعة الماضية.  

وشملت العدوى الإطار التربوي (اساتذة ومعلمين وقيمين وعملة) وقد بلغ العدد الجملي اليوم 23 مربيا في مختلف مراحل التعليم الثلاث منهم تسعة مربين تأكّدت إصابتهم خلال يومي السبت والأحد الماضيين حسب ما أفاد به المندوب الجهوي للتربية علي المسعدي وكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وأضاف المسعدي أن فصلين احدهما للسنة الأولى أساسي بالمدرسة الابتدائية شارع بورقيبة في مدينة غمراسن والثاني للسنة الأولى ثانوي بمعهد الصمار تم غلقهما بعد ان تجاوز عدد المصابين في كل منهما الثلاث إصابات.

وأكّد المندوب الجهوي ان إدارته تعمل قصارى جهدها لتوفير كل متطلبات التعقيم والحماية للتلاميذ كما للمربّين وتحرص على تطبيق منشور وزير التربية القاضي بعدم تمكين أيّ مربّ لا يحمل جواز تلقيح من دخول المؤسسات التربية للعمل، مشيرا إلى انه لم يتم إلى حدّ الآن حصرهم لتعويضهم بنيابات ظرفية، مشدّدا على أن عددهم قليل جدّا، حسب قوله.

ودعا المندوب الجهوي للتربية الأولياء إلى الحرص من جانبهم على حماية التلاميذ وأسرتهم التربوية من هذا الوباء الذي مازال دون ما تعرفه الجهات الأخرى من اتساع مشيرا إلى تحرك عدد من التلاميذ لفترات وجيزة في محاولة منهم إلى تعليق الدروس.

الاكثر قراءة