الٱن

16/11/2021

تصفيات كاس العالم: مساعي الساعات الأخيرة من اجل ضمان حضور الجمهور لمباراة ملعب رادس بين تونس و زامبيا

تتواصل مساعي الساعات الأخيرة من أجل ضمان حضور الجمهور للمباراة الحاسمة في سباق تصفيات كاس العالم ( قطر 2022) بين المنتخب التونسي ونظيره الزمبي المقررة مساء اليوم الثلاثاء في ملعب حمادي العقربي برادس بين المنتخب التونسي ونظيره الزمبي.  

وأفادت الجامعة التونسية لكرة لقدم أن كاتبها العام تسلم في ساعة متأخرة من ليلة أمس ( الاثنين/ الثلاثاء ) بشكل مباشر ظرفا من وزارة الصحة يتضمن وثيقة ممضاة بتاريخ 15 نوفمبر 2021 من قبل وزير الصحة علي المرابط يسمح من خلالها بدخول الجمهور إلى مقابلة المنتخب التونسي ونظيره الزمبي المقررة لليوم الثلاثاء 16 نوفمبر 2021 .

وأضافت الجامعة "انه رغم ورود هذا الرد متأخرا حيث حددت الجامعة آجال الرد ليوم الجمعة 12 نوفمبر 2021 ليتسنى لها إعلام الإتحاد الإفريقي والحصول على موافقته قبل الاجتماع الأمني والاجتماع الفني ، ولكي يقع الاستعداد اللوجستي الضروري ومن ذلك طباعة التذاكر سوف يقع إرسال هذا الرد مباشرة عبر البريد الالكتروني "مايل " إلى الاتحاد الإفريقي" معربة عن شكرها لوزير الصحة على هذا التفاعل الإيجابي .

وأشارت الجامعة إلى أنها لم تتسلم إلى حد ليلة أمس بشكل رسمي (عن طريق مكتب الضبط أو ال"مايل" ) أي رد رسمي من وزارة الصحة على المكتوب الذي تم توجيهه إلى وزارة الصحة والمتعلق بالسماح للجماهير بالحضور طبقا للإجراءات والشروط المضبوطة من قبل الاتحاد الإفريقي.

وكانت وزارة الشباب والرياضة أكدت في بلاغ لها ليلة أمس مواصلة العمل بما تم إقراره في بلاغ صادر سابقا يقر رسميا بعودة الجماهير للملاعب والقاعات الرياضية منذ يوم السبت06 نوفمبر الجاري .

ويذكر أن البلاغ نص بالخصوص على " تحديد طاقة الاستيعاب بـ15% بالنسبة للجماهير المحلية لجميع المقابلات والمسابقات الوطنية علما وأن هذه النسبة قابلة للترفيع تدريجيا بعد عملية تقييم الجوانب الأمنية والصحية ومدى التزام الجماهير بتطبيق إجراءات البروتوكول الصحي".

كما نص على " تحديد طاقة استيعاب بـ50% بالنسبة للمقابلات القارية والدولية مع ضرورة الاستظهار بشهادة استكمال عملية التلقيح واحترام إجراءات البروتوكول الصحي المعتمد في الغرض فضلا عن تحديد سن الدخول للملاعب والقاعات الرياضية ب18 سنة فما فوق ".

وشددت وزارة الشباب والرياضة في بلاغها ليلة أمس "على أن كل إجراء مخالف لهذا البلاغ لا يلزم الوزارة في شيء.".

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة