01/08/2020

تسجيل حالة إصابة محلية أفقية بفيروس "كورونا" بمنوبة

سجلت ولاية منوبة، أمس الجمعة، ثالث حالة إصابة محلية افقية غير معروفة المصدر بفيروس "كورونا" المستجد، وذلك بعد ورود نتائج تحاليل شاب في ال34 من عمره من مدينة منوبة إيجابية، حسب ما أكدته المديرة الجهوية للصحة بمنوبة نبيلة قدور لوكالة تونس إفريقيا للأنباء.

واضافت انه تم الابقاء على الحالة المحلية الجديدة محل عزل ذاتي في منزله صحبة زوجته وأبنائه و والدته، وقد تدخل اعوان مركز الإسعاف الطبّي بمنفلوري لرفع عينات منهم للتحليل والتأكد من سلامتهم من العدوى التي لا تزال مجهولة المصدر، خاصة وان المصاب عائد من الكونغو منذ 5 اشهر ضمن فريق عمل تأكدت سلامة جميع افراده من الفيروس.

هذا وباشرت الادارة الجهوية للصحة بحثا حول محيط الاصابة برصد كافة المتعاملين مع الحالة المكتشفة وأماكن تنقلاتها لإجراء مزيد التحاليل وتجنب انتشار العدوى.

وباحتساب هذه الحالة يرتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بالجهة إلى 55 حالة، منذ بداية الاصابات بفيروس "كورونا" في تونس، منها 5 حالات وفاة، و38 حالة شفاء تام و 12 حالة اصابة منها 8 حالات محل حجر صحي ذاتي(منها الحالة المحلية الجديدة) في منازلهم بمدينتي منوبة ووادي الليل و 3 محل حجر صحي وجوبي بالمنستير.

ودعت المديرة الجهوية الاهالي والمواطنين الى اخذ الاحتياطات اللازمة للتوقي وتجنب العدوى، مؤكدة ان التحسيس والتوعية في هذا الجانب يجب أن يكون مسؤولية الجميع.

  

الاكثر قراءة