ترامب
08/11/2017

ترامب يوجه من سيول تحذيرا لكوريا الشمالية

وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تحذيرا شديدا إلى زعيم كوريا الشمالية كيم اليوم الأربعاء قائلا له إن الأسلحة النووية التي يطورها "لا تجعلك أكثر أمنا، إنما تضع نظامك في خطر جسيم".

وقال ترامب لكوريا الشمالية في خطاب أمام الجمعية الوطنية (البرلمان) في سول في ختام زيارة مدتها 24 ساعة إلى كوريا الجنوبية "لا تستخفوا بنا ولا تختبرونا".

ووجه الرئيس الأمريكي في خطابه اتهامات محددة لبيونغيانغ بانتهاكات حقوق الإنسان، واستخدم أيضا اشد عباراته صرامة حتى الآن ضد كوريا الشمالية داعيا دول العالم إلى عزلها وحرمانها "من أي نوع من الدعم أو الامدادات أو القبول".

وقال إن الناس هناك يعانون في "معسكرات اعتقال" وإن البعض يدفعون رشاوي للمسؤولين الحكوميين ليعملوا مثل "العبيد" في الخارج بدلا من العيش في بلدهم.

وواصل ترامب الهجوم في خطابه اليوم الأربعاء. لكنه وعد "بمسار إلى مستقبل أفضل كثيرا" لكوريا الشمالية إذا توقفت عن تطوير صواريخ باليستية ووافقت على "النزع الكامل والتام للسلاح النووي وبطريقة يمكن التحقق منها" وهو شيء تعهدت بيونجيانج بألا تفعله أبدا.

وأدلى ترامب بخطابه بعدما حاول القيام بزيارة لم يعلن عنها مسبقا إلى المنطقة المنزوعة السلاح والشديدة التحصين بين الكوريتين قبل أن يلغي الزيارة بسبب الضباب الكثيف الذي قال مسؤولون إنه منع طائرته الهليكوبتر من الهبوط.

ويزرو الرئيس الأمريكي الصين بعد ذلك حيث يقول مسؤولون أمريكيون إنه سيضغط على نظيره الصيني لتضييق الخناق أكثر على بيونغيانغ.

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة