الٱن

بوتين وترامب
30/06/2018

ترامب يؤكد أنه سيناقش مع بوتين قضية التدخل الروسي المزعوم في الانتخابات

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه سيناقش مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين, خلال اللقاء المرتقب بينهما الشهر المقبلو قضية التدخل الروسي المزعوم في الانتخابات الأمريكية.

وقال ترامب في تصريح لوسائل الاعلام المحلية إنه سيبحث أيضا مع بوتين الأوضاع في أوكرانيا وسوريا وقضايا دولية أخرى وذلك خلال القمة المقرر عقدها بين الجانبين يوم 16 جويلية المقبل بالعاصمة الفنلندية هلسنكي.. مضيفا "سأتحدث معه عن كل شيء.. سوف نتحدث عن أوكرانيا وسوريا.. سوف نتحدث عن الانتخابات.. لا نريد أن يعبث أي شخص بالانتخابات".

ومن المتوقع أن يعقد الرئيسان الأمريكي والروسي لقاء قمة بينهما يوم 16 جويلية المقبل بمدينة هلسنكي, لبحث أفاق تنمية العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة، ومناقشة الموضوعات الراهنة على الأجندة الدولية.

وتشهد العلاقات الروسية الأمريكية توترا منذ بعض الوقت, بسبب الخلاف حول عدد من القضايا, بعد ضم روسيا لشبه جزيرة /القرم/ عام 2014, حيث فرضت الولايات

   المتحدة عقوبات اقتصادية على موسكو.. وساءت علاقات البلدين أكثر عقب وصول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى البيت الأبيض, واتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لترجيح كفة ترامب أمام منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون, كما تبادل البلدان طرد الدبلوماسيين مؤخرا.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة