وزارة التجارة
10/09/2018

تراجع في أسعار الخضر بنسبة 40 بالمائة وغلق أكثر من 70 محل في تونس الكبرى

أفاد وزير التجارة، عمر الباهي، أن أسعار الخضر سجلت تراجعا يتراوح بين 30 و40 بالمائة مقارنة بالسنة الفارطة وأن عملية تزويد مختلف الأسواق تسير بنسق عادي.

وأضاف، عمر الباهي، في تصريح لبرنامج " الماتينال"، على إذاعة "شمس أف أم"، اليوم الاثنين، أن وزارة التجارة قامت بالعديد من حملات المراقبة بالتنسيق مع وزارة الداخلية مشيرا إلى أنه تم "في أسبوع غلق أكثر من 70 محل في تونس الكبرى بسبب التجاوزات الحاصلة".

واعتبر، في سياق متصل، أن "المنظومة القانونية الحالية ليست رادعة بالشكل الكافي" مبرزا أن "قرارات الغلق ستكون سريعة التنفيذ للحد من التجاوزات وعمليات الاحتكار".

وأوضح، الوزير، أن "تفاقم عجز الميزان التجاري متأتي من العجز الطاقي بنسبة 75 بالمائة ومن ارتفاع أسعار المواد الغذائية المدعمة كالقمح الصلب واللبن والشعير والسكر" مؤكدا على "ضرورة التشجيع على التصدير والعودة إلى إنتاج الفسفاط الذي تراجع في السنوات الأخيرة".

وفي موضوع آخر أكد، الباهي،,أن "هناك توجه من طرف الوزارة لتقليل نسبة استهلاك الملح في إنتاج الخبز قائلا أن "الملح من بين الأسباب المسببة لعديد الأمراض ونحن في تونس نستهلك الكثير منه".

وأفاد أن "الوزارة سوف تتعاون مع غرفة المخابز وذلك بالتنسيق مع جمعية القلب لتقليل نسبة الملح في الخبز بكميات قليلة لن يتفطن إليها المستهلك التونسي"، وفق تصريحه.

  

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة