الٱن

01/07/2019

تتويج جديد لمؤسسة التلفزة التونسية بخمس جوائز ضمن المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

 
الى مزيد التألق في سماء الإعلام العربي، سطع نجم مؤسسة التلفزة التونسية مرة أخرى  بخمس جواهر من قلادة الجوائز  ضمن مسابقات افضل الاعمال التلفزيونية للدورة العشرين للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون وخمسينية اتحاد واذاعات الدول العربية الذي احتضنته مدينة الثقافة بتونس العاصمة  من 27 الى 29 جوان 2019 .
 الجائزة  الثانية ضمن مسابقة في ربوع الوطن العربي – سياحة وآثار - كانت من نصيب الفيلم الوثائقي "بلد الياسمين" ، وثائقي من إعداد لطيفة مقطوف وسمية القرافي وإخراج حسن الغضبان، وثائقي بلد الياسمين من يختزل زوايا الروح التونسية الأصيلة وينثرها ورودا بيضاء بعطر الياسمين وسط ربوع الوطن العربي .
*وتم تتويج الوثائقي  -بوراوية العقربي المرأة التي كسرت عصاها -  من إعداد وإنجاز هشام العمامي بالجائزة الأولى، وثائقي يضع كلمة أخرى على ورقة تاريخ تونس سطرت خطوطها عشرات النساء التونسيات ويروي ثورة الفكر النسائي ضمن المجتمع التونسي المتنور .
* ومن بين الأعمال الدرامية الاجتماعية، كانت الجوهرة الاولى من تاج العمل الدرامي التونسي، " مسلسل المايسترو", مسلسل حاز على نسب مشاهدة عالية وثقة حكام المهرجان وسبق ذلك ثقة كل متابعي التلفزة التونسية .
المايسترو ، دخل عالم أسرار الشباب وسط إصلاحيات الاحداث الذين حادوا عن خطهم القويم وكانت الموسيقى إحدى أهم العلامات الفارقة في اللعب  أوتار  أفكارهم وترك بصمة الحب والمعرفة على ألسنتهم الغاضبة .
أما على مستوى انتاج البرامج، سعت مؤسسة التلفزة التونسية  إلى الحفاظ على نسق انتاج وتطوير البرامج المنوعاتية الهادفة، سعي حثيث كان نهاية طريقه الجوهرة الرابعة التي كانت وشاح على صدر من أشرف على إنتاج وتقديم البرنامج المنوعاتي "جيتك عزيزة" .
 وضمن برامج الأطفال، كان لمحمد علي سعيدان عنوان أحسن جوهرة مخرج لبرنامج " ماترنا شو"
 

الاكثر قراءة