الٱن

صفاقس
24/12/2018

تأجيل الدورة العادية الثالثة للمجلس الجهوي لسنة 2018

عرفت الدورة العادية الثالثة للنيابة الخصوصية للمجلس الجهوي لولاية صفاقس بعنوان سنة 2018 المنعقدة اليوم الاثنين جدلا واسعا بين الأعضاء انتهى بتأجيل الدورة إلى الجمعة القادم "للنظر في الوضع الاجتماعي العام في الولاية ومزيد التمعن في النقاط والمسائل المدرجة بجدول الإعمال وإضافة نقاط أخرى".

وكان المجلس المنعقد برآسة والي صفاقس عادل الخبثاني وبمشاركة عدد من أعضاء مجلس نواب الشعب عن الجهة والمديرين الجهويين وممثلي المنظمات عرف سلسلة من التدخلات والتجاذبات والمواقف المتضاربة بشأن مواصلة الأشغال من عدمها، وذلك على خلفية تباين الرؤى بخصوص النقاط المدرجة بجدول الأعمال الذي يتضمن سلسلة من المسائل من أبرزها المصادقة على مشروع ميزانية المجلس بالنسبة لسنة 2019 والتي لا تفوق بعنوانيها الأول والثاني 4 ملايين و852 ألف دينار.

كما يتضمن جدول الأعمال عرض موافقة على مقترح إجراء بتّة عمومية لبيع مقاسم بمنطقة الشفّار على أنظار المجلس ومتابعة المشاريع التنموية بالجهة فضلا عن عدد من المسائل المالية.

وتم الاتفاق خلال الجلسة على إضافة نقطتين إلى جدول الأعمال الذي سيطرح الجمعة القادم، تتمثلان في متابعة توصيات المجلس الجهوي الأخير المتعلقة بمنع الأنشطة الفوسفاطية داخل مناطق العمران في صفاقس إنتاجا ونقلا واستيرادا، والنظر في الأنشطة المينائية بالجهة ولا سيما مينائي صفاقس والصخيرة.

    

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة