الٱن

بنزرت
17/05/2019

بنزرت: جلسة عمل لمتابعة الوضع البيئي بالولاية

مثل موضوع متابعة الوضع البيئي بولاية بنزرت، ابرز محاور جلسة عمل التأمت أمس الخميس بمقر الولاية بحضور مختلف ممثلي المصالح المعنية والمؤسسات الصناعية وعدد من مكونات المجتمع المدني والمتساكنين.

وعبر المشاركون في الجلسة، عن رفضهم للواقع البيئي الذي تشهده الجهة ولاسيما مخلفات مصنع السكر، من تلوث بري وبحري وسمعي وهوائي، وطالبوا الجهات المسؤولة باتخاذ ما يجب من إجراءات ردعية في الغرض خاصة مع "تلدد إدارة المصنع في تنفيذ تعهداتها في أكثر من مناسبة"، وفق تعبيرهم.

وشدد ممثلو المجتمع المدني على ضرورة وضع حد للتلوث الناجم عن الفحم البيترولي على كامل الطريق الوطنية رقم 11 انطلاقا من رصيف مصنع اسمنت بنزرت ومحيطها السكني.

من جهته، أكد والي الجهة محمد قويدر، الذي اشرف على الجلسة، انه ستقع مراسلة مصالح وزارتي الصناعة والبيئية من اجل اتخاذ القرارات الفورية الردعية الواجبة بشان مصنع السكر وايضا الاطراف المسؤولة عن التلوث الناجم عن الفحم البيترولي.

ودعا ممثلي وزارة الصحة الى اتخاذ الإجراءات الردعية اللازمة قبل تكليف فريق يضم ممثلي إدارة السلامة بوزارة الصناعة ووكالة حماية المحيط ووكالة التصرف في النفايات وبلدية بنزرت ورئيس دائرة الشؤون البلدية بالقيام بزيارة عمل لمصنع السكر ومحيط مصنع اسمنت بنزرت لمعاينة الاخلالات الميدانية الحاصلة والتي باتت نقاط سوداء ومصدر ازعاج للجميع.

وشدد على أن السلط الجهوية لن تتردد من منطلق واجبها الوطني في حماية التنمية المستدامة وصحة المواطنين وتامين الطبيعة من مختلف مظاهر التلوث.

 

 

 

  

  

 

 

 

الاكثر قراءة