17/01/2019

بنزرت-إضراب عام: شلل تام وشبه توقف بالإدارات وقطاع الخدمات

عرفت الحياة الإدارية والخدماتية المرتبطة بالوظيفة العمومية والقطاع العام بولاية بنزرت مراوحة بين الشلل التام وشبه التوقف استجابة للإضراب العام الذي دعت إليه الهيئة الإدارية لاتحاد الشغل، بعد فشل جلساتها التفاوضية مع الحكومة بخصوص الزيادة في أجور أعوان الوظيفة العمومية.

وقد شهدت الجهة غيابا شبه تام للموظفين في اغلب الفضاءات الإدارية والخدماتية، وفق ما عاينه مراسل (وات)، كما غابت الحافلات العمومية عن الشوارع حيث اختار سواقها الوقوف والتوقف بالمستودعات لتحل محلها سيارات الأجرة (تاكسي) وسيارات النقل الريفي، التي تكفلت بضمان تنقل المواطنين.

وبالنسبة للخدمات المالية بالقباضة المركزية، فقد تعطلت بدورها، وكذلك الآمر بالنسبة للمركز الصحي عزيزة عثمانة ببنزرت المدينة الذي خلا من إطاره الطبي وشبه الطبي والإداري باستثناء ممرضة واحدة قالت أنها "أثرت العمل بصفة شخصية".

وفي ذات السياق، كان الإضراب حضوريا بالمؤسسات القضائية من محكمة إدارية واستئناف وشؤون عقارية،ومركز الولاية، وأغلق معرض الكتاب أبوابه بدار الثقافة الشيخ إدريس ببنزرت باعتبار مشاركة الإدارة في الإضراب العام، وكذلك الأمر بالنسبة لمقر البلدية.

ولاحظ مراسل (وات) تواصل العمل بمركز البريد الرئيسي ببنزرت المدينة، وكذلك قسم الاستعجالي بالمستشفى الجامعي الحبيب بوقطفة، وقسم التوليد الدكتور رشيد التراس بذات المستشفى.

من جهة أخرى، تواصل المصالح الأمنية رفع درجة اليقضة لتامين مختلف المصالح العامة والخاصة منذ انطلاق الإضراب، وذلك تنفيذا لتوصيات المجلس الاستثنائي للامن الذي كان انعقد أمس بمقر الولاية.

  

 

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة