الٱن

28/11/2022

بن عروس-تشريعية: فاطمة بوعديلة المترشحة عن دائرة مرناق تتعهّد بالاهتمام بالموارد المائية وبإيجاد حلول لمديونية الفلاحين وتفتت الملكية العقارية

اختارت المترشّحة عن الدائرة الانتخابية بمرناق من ولاية بن عروس، فاطمة بوعديلة، وهي استاذة مبرزة في الجغرافيا وناشطة بالمجتمع المدني، شعارا لحملتها الانتخابية "يد وحدة مرناق بنا تحلى".

وخصّصت حيّزا هامّا من برنامجها للقطاع الفلاحي بجهتها متعهدة بايلاء الاهتمام بالموارد المائية الشحيحة والمستنزفة، وترشيد مياه الري، والتقليص من كلفتها بالنسبة للفلاحين، فضلا عن ايجاد حلول لمديونية مجامع التنمية لمياه الري.

وقالت المترشحة، اليوم الاثنين، في تصريح لـ(وات)، إنها ستعمل على تعصير المناطق السقوية العمومية، والاهتمام بالمسالك الفلاحية وتهيئتها، فضلا عن ايجاد حل لمشكلة تفتت الملكية العقارية لاسيما من خلال تجميع الملكيات الصغيرة، وهيكلة اراضي الدولة بالمنطقة، واعادة توزيعها على الشباب من خريجي الجامعات ومراكز التكوين.

ويتضمّن البرنامج الانتخابي للمترشحة نقطة تعنى بالمرأة الريفية من خلال مساعدتها على الاستثمار في المشاريع الفلاحية وتربية الماشية، الى جانب تقديم مساعدات لفلاحي تربية الماشية خاصة في ما يخصّ الاعلاف.

وفي ما يتعلق بالنقل أكّدت بوعديلة أنها ستعمل على توسعة محطة مرناق، وتوفير النقل العمومي للمناطق البعيدة على امتداد اليوم، وتوفير خطّ تاكسي جماعي يربط مرناق بمستشفى الحروق البليغة ببن عروس.

وأدرجت المترشحة ضمن برنامجها الانتخابي أيضا حلّ مشكل قطع الماء الصالح للشرب خاصة في فصل الصيف، وإيجاد حل جذري للفضلات المتراكمة، وإعطاء الاولوية لابناء مرناق للعمل بالمنطقة الصناعية المحدثة بالجهة، فضلا عن بعث مراكز بريد بالعمادات ذات الكثافة السكانية المرتفعة والبعيدة عن المراكز المتوفرة وبعث إدارة سريعة بمرناق.

يشار إلى أن ولاية بن عروس تضم 9 دوائر انتخابية وهي دائرة بن عروس- المدينة الجديدة، ودائرة المروج -بئر القصعة، ودائرة المروج- فرحات حشاد، ودائرة حمام الانف- حمام الشط، ودائرة بومهل البساتين- الزهراء، ودائرة رادس- مقرين، ودائرة المحمدية، ودائرة فوشانة ودائرة مرناق.

الاكثر قراءة