26/01/2023

بن عروس-تشريعية: الهيئة الفرعية للانتخابات تضع اللمسات التنظيمية واللوجستية الأخيرة استعدادا للدورة الثانية للانتخابات

انطلقت، صباح اليوم الخميس، عملية توضيب القاعة الجهوية لتجميع النتائج الانتخابية بولاية بن عروس، الى جانب استكمال توضيب المواد الانتخابية الخاصة بالدورة الثانية لانتخاب اعضاء مجلس نواب الشعب القادم بالمخزن الجهوي بالقاعة المغطاة ببن عروس.

وقال رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات ببن عروس الكيلاني هلال، اليوم الخميس، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، إن الاستعدادات اللوجستية والتنظيمية للانتخابات التشريعية في دورتها الثانية تشرف على نهايتها يوم السبت القادم بنقل المواد الانتخابية الى 98 مركز اقتراع بالجهة، وذلك بتأمين من الجيش الوطني.

وذكر بأن ولاية بن عروس تضم 9 دوائر انتخابية، تنقسم إلى 5 دوائر مشمولة بالانتخابات التشريعية في دورتها الثانية وهيدائرة بن عروس-المدينة الجديدة، ودائرة الزهراء-بومهل، المحمدية، ودائرة مرناق، ودائرة حمام الانف-حمام الشط، و4 دوائر غير مشمولة بالانتخابات في هذه الدورة باعتبار فوز أحد مرشحيها بمقعد الدائرة منذ الدورة الاولى تبعا لتحصّله على الأغلبيّة المطلقة من الأصوات المصرّح بها، مشدّدا على أن الناخبين في الدوائر الأربع غير المشمولة بالانتخابات غير معنيين بالاقتراع خلال هذه الدورة الثانية.

وأفاد رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات ببن عروس بأن الحملة الانتخابية شهدت عديد الأنشطة رغم قصر مدتها وهي أنشطة طغت عليها الزيارات الميدانية وتوزيع المطويات والتواصل المباشر مع المواطنين.

وردّا على سؤال لصحفيّة "وات" حول المخالفات المرصودة، أوضح هلال انه لم تسجّل سوى 3 مخالفات واحدة منها فقط خطيرة نوعا ما، باعتبارها تمسّ بحياد الإدارة وقد تمت احالتها على وكالة الجمهورية، وفق تأكيده.

وأكد أن أعوان المراقبة يتابعون أنشطتهم في الدوائر المشمولة بالانتخابات، كما يحرص المترشحون أنفسهم على تطبيق القانون والالتزام بمقتضياته، داعيا الناخبين الى الاقبال المكثّف على مراكز الاقتراع والقيام بواجبهم الانتخابي والادلاء بأصواتهم لاختبار ممثليهم بمجلس النواب القادم.

يشار الى ان عدد مراكز الاقتراع بمختلف الدوائر الانتخابية المعنية بالانتخابات التشريعية في دورتها الثانية بولاية بن عروس، يبلغ 98 مركزا تضمّ 344 مكتب اقتراع، فيما يبلغ عدد الناخبين المسجلين بهذه الدوائر 287882 ناخبا.

الاكثر قراءة