الٱن

قطاع الماشية بسيدي بوزيد
17/07/2020

بن عروس: تخصيص نقطتين منظمتين لبيع الأضاحي بالميزان

تم الاتفاق خلال جلسة عمل انعقدت بولاية بن عروس وضمت ممثلين عن البلديات وعددا من الهياكل الإدارية المعنية، على تخصيص نقطتين منظمتين لبيع الأضاحي بالميزان بمدينتي رادس والمروج ودعوة البلديات إلى تهيئة فضاءات محددة للانتصاب.  

وتم، وفق ما افاد المعتمد الأول ببن عروس محمد بن خليفة لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، اليوم الجمعة، التنسيق بين مصالح الولاية والإدارات الجهوية للتجارة والفلاحة، لضبط هذه النقاط وتجهيزها وتهيئتها وتزويدها بالماء الصالح للشراب حتى يتمكن الفلاحون ومربو المواشي المعنيين من فضاءات مجهزة ومراقبة لبيع خرفانهم بالميزان، وتتوزع النقاط المنظمة على كل من شارع الهادي نويرة برادس ومفترق شارع البرهان بالمروج.  

وقد ضبطت وزارة التجارة أسعار بيع الاضاحي لهذه السنة بين 12 دينارا للخرفان التي لا يتجاوز وزنها 40 كغ و 11 دينارا و 500 مي للخرفان التي يتجاوز وزنها ال40 كغ .  

يذكر ان عددا من بلديات الجهة بدأت تحديد مواقع انتصاب التجار في غير الفضاءات المخصصة للبيع بالميزان على غرار بلدية رادس التي ركزت نقطة مجانية لبيع الأضاحي بالأرض البيضاء المتواجدة على مستوى الطريق الجهوية عدد 33 والطريق الرابطة بين رادس ومقرين وحجرت في بلاغ لها الانتصاب بغير المكان المذكور.  

أما بلدية بن عروس فقد خصصت المساحة البيضاء من الجهة المقابلة لمستشفى الياسمينات على مستوى طريق مرناق وأعلنت بلدية المروج عن إجراء بتة عمومية لتسويغ فضاءين لبيع الاضاحي يقع الأول على مستوى الطريق الحزامية ومدخل حي شعبان والمروج 3 ، اما الثاني فهو الكائن بأرض سبرولس المروج 3 في الوقت الذي خصصت بلدية فوشانة فضاء بين حي الزيتون وحي العواسجة.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة