29/06/2022

بن عروس : تخصيص نقطتي بيع للاضاحي بالميزان بكل من رادس والمروج الخامس

افاد المندوب الجهوي للفلاحة ببن عروس رضا الماجري بانه تم هذه السنة وفي إطار الاستعداد لعيد الأضحى تخصيص نقطتي بيع للاضاحي باعتماد الميزان بكل من رادس والمروج الخامس.

وبين اليوم الثلاثاء في تصريح لمراسلة وكالة تونس افريقيا للأبناء بالجهة انه سيتم يوم 1 جويلية القادم افتتاح نقطة البيع الجهوية الرسمية برادس والتي يتواصل تركيزها الى غاية 8 من نفس الشهر.

ولفت الماجري الى الاقبال الكبير على نقطة البيع برادس حيث يتم سنويا شراء ما لا يقل عن 5000 اضحية، مشيرا الى توفر كافة شروط السلامة بنقاط البيع التي تكون مجهزة ومراقبة ومحروسة وتتوفر بها الانارة والماء الصالح للشراب .

وشدد على حرص مختلف الاطراف المتدخلة على إنجاح عملية البيع والشراء بهذه النقاط على غرار المندوبية الجهوية للفلاحة، وديوان تربية الماشية، ومجمع اللحوم الحمراء، وكل من بلدية ومعتمدية المكان.

وقد تم خلال جلسة عمل انعقدت صباح اليوم بمقر ولاية بن عروس باشراف والي الجهة دعوة رؤساء البلديات إلى اقتراح فضاءات أخرى مهيئة ومؤمنة لاستغلالها كنقاط منظمة لبيع الأضاحي مع توفير المراقبة البيطرية والصحية والأمنية الى جانب حث المصالح البيطرية على متابعة عمليات بيع الأضاحي والمراقبة الصحية ما بعد الذبائح.

الاكثر قراءة