الٱن

13/10/2019

بن عروس: انطلاق عملية الاقتراع وسط حضور لافت للملاحظين المحليين والدوليين

فتحت مراكز ومكاتب الاقتراع بالدائرة الانتخابية بولاية بن عروس ابوابها عند الساعة الثامنة من صباح اليوم الاحد لاستقبال الناخبين الذين سيدلون بأصواتهم في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية.  

وتجري عملية الاقتراع وفق ما لاحظه صحفي وكالة تونس إفريقيا للأنباء وسط حظور المشرفين على مكاتب الاقتراع وحضور لافت للملاحظين المحليين والدوليين وبتأمين كامل من قبل الوحدات الأمنية والعسكرية المرابطة أمام مكاتب الاقتراع وفي محيطه.    

وقد لوحظ مع بداية الاقتراع اقبال متوسط في العموم من قبل الناخبين وتنوع في الفئات العمرية وخاصة حضور لافت لفئة الشباب على خلاف المحطات الانتخابية السابقة مع اختلاف في درجة الاقبال بين مركز وآخر.  

وحسب افادات عدد من رؤساء المراكز والمكاتب والملاحظين، فقد تم احترام كل الاجراءات التنظيمية واللوجيستية التي ينص عليها القانون الانتخابي في توزيع الاعوان وتأُثيث المكاتب بالمواد الانتخابية المطلوبة وتيسير عمل الملاحظين.  

وبحسب ما أفاد به رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات ببن عروس الكيلاني هلال لوكالة تونس إفريقيا للأنباء صباح اليوم الاحد فقد تم استيفاء كامل الاستعدادات وتوفير المستلزمات والمواد الانتخابية لكل مكاتب الاقتراع، ويتولى الاشراف على العملية الانتخابية بمختلف المراكز 2500 عون تم انتدابهم للعمل بهذه المكاتب والمراكز من ضمنهم 583 من أعضاء مكاتب اقتراع و153 رئيس مركز.    

يذكر ان عدد المقترعين المدرجين بالسجل الانتخابي للادلاء باصواتهم في الدائرة الانتخابية بولاية بن عروس وصل الى 361 الف ناخب .

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة