21/03/2019

بن أحمد : ستتوفر للخطوط التونسية 26 طائرة جاهزة للتحليق موفى ماي 2019

"سيتوفر للخطوط التونسية 26 طائرة جاهزة للتحليق قبل موفى ماي 2019 " وفق ما أكده وزير النقل، هشام بن أحمد، في تصريح ل(وات)، الخميس، بالحمامات بخصوص استعدادات الناقلة الوطنية للموسم السياحي. وأبرز بن أحمد أنه تم بعد وفي إطار الاستعداد للموسم السياحي إكتراء طائرتين ستخصص لتلبية الاحتياجات الاضافية.

وبين أن مشروع إعادة هيكلة الخطوط التونسية جاهزة وسيكون محور أعمال مجلس وزاري خلال مارس 2019.

واشار على هامش افتتاحه لاشغال الندوة الوطنية حول "الصحة والسلامة المهنية بالموانئ التجارية"، ان الاشكالات الادارية المرتبطة بجلب 1108 حافلة، في اطار صفقة اطارية، سيتم تجاوزها، خلال الايام 10 القادمة، على اقصى تقدير، والانطلاق في جلب 146 حافلة وحافلة مزدوجة لتعزيز اسطول النقل بتونس الكبرى.

ولاحظ، من جهة اخرى، بخصوص دفع نشاط المطارات الداخلية أن وزارة النقل تعمل بالتنسيق مع وزارة السياحة على ايجاد سبل تنشيط هذه المطارات ببرمجة سفرات للخطوط التونسية من هذه المطارات او ببرمجة وصول رحلات للوفود السياحية عبر هذه المطارات.

وأبرز بن أحمد بخصوص " السماء المفتوحة" الى انه تم بعد الاتفاق مع الجانب الاوروبي على مختلف النقاط المرتبطة بتنفيذ هذا البرنامج مبينا الانطلاق في هذا التمشي لا زال مرتبطا بالجانب الاوروبي خاصة بالنسبة للبلدان، التي ستوقع على هذه الاتفاقية، وبالنظر الى طول اجراءات "البريكست" وخروج انقلترا من الاتحاد الاوروبي.

واوضح ان أمضاء اتفاقية السماء المفتوحة سيتم في اقرب الاجال. وشدد، في السياق ذاته، على ان مطار تونس قرطاج اكثر المطارات، التي تشتغل فيها الخطوط التونسية، سيكون غير معني بهذه الاتفاقية لمدة خمس سنوات.

الاكثر قراءة