الٱن

مكة
24/08/2017

بعثة الحجيج التونسيين تتسلم رسميا مخيماتها في منى

أفاد مدير إدارة الحج والعمرة بشركة الخدمات الوطنية والاقامات غسان العليوي، اليوم الخميس، بأن البعثة التونسية تسلمت بشكل رسمي حصتها من مخيمات منى أمس الاربعاء بعد تجاوب السلطات السعودية مع طلب نظيرتها التونسية في الحصول على مخيمات تكون قريبة من منطقة الرجم.  

وأوضح العليوي، في اتصال هاتفي من مكة المكرمة بوكالة تونس إفريقيا للأنباء ، أن مخيمات الحجيج التونسيين ستكون في المنطقة الوسطى التي تبعد ما بين 700 و1000 متر عن منطقة الرجم فيما تبعد المخيمات التي كان مخصصة لهم والواقعة في المنطقة السفلى قرابة 7 كيلومترات مشيرا إلى أنه تم الانطلاق صباح اليوم في تحضير مخيمات الحجيج التونسيين حتى تكون جاهزة لاستقبالهم لأداء مناسك أيام منى.  

وأضاف أن كافة المؤشرات المتعلقة بالحجيج التونسيين لاسيما من الناحية الصحية تبدو جيدة وايجابية ولم تسجل إلى حد الآن أي اشكاليات .  

وكان وزير الشؤون الدينية أحمد عظوم أعلن في 26 جويلية 2017، أن عدد الحجيج لموسم هذه السنىة يبلغ 10374 مضيفا أن البعثة التونسية التابعة لمكتب الحجيج بوزارة الشؤون الدينية تتكون من 430 شخصا من بينهم 90 مرشدا من المختصين في الجانب الشرعي.

يذكر أن الحجيج يتوجهون إلى منى لأداء مناسك أيام منى المتمثلة في رمي الجمرات أيام التشريق الثلاث (11 و12 و13 من ذي الحجة) إلا إذا نوى الحاج التعجل فإنه يغادرها في اليوم الثاني.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة